تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

انطلاق فعاليات معرضي بيلدكس للبناء والصناعي بمشاركة أكثر من 380 شركة محلية وعربية ودولية

*عبد العزيز محسن

بحضور وزيري الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف والصناعة د. عبد القادر جوخدار انطلقت في مدينة المعارض بدمشق مساء اليوم فعاليات الدورة الحادية والعشرين من المعرض الدولي للبناء “بيلدكس” والدورة الثامنة من معرض سورية الصناعي الدولي واللذين تنظمهما المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات.
شارك في الافتتاح سفراء الهند والباكستان وعدد من الملحقين التجاريين في سفارات العراق وايران وروسيا والصين ووفد من نقابة المهندسين في لبنان والأردن، اضافة الى محافظ دمشق المهندس طارق كريشاتي والمدير العام للمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية الاستاذ حليم الأخرس والمدراء العامين للشركات الإنشائية والصناعية العامة ورئيس اتحاد غرف الصناعة السورية وغرغة صناعة دمشق وريفها السيد غزوان المصري ورئيس اتحاد غرف التجارة وغرغة تجارة دمشق السيد نور الهدى اللحام ورئيس غرفة تجارة حلب السيد عامر حموي ورؤساء نقابات المقاولين وأعضاء من غرف الصناعة والتجارة في المحافظات وعدد من اصحاب الفعاليات الصناعية والتجارية والمهنية.

ويشارك في المعرضين اللذين يستمران لمدة خمسة أيام أكثر من 380 شركة محلية وعربية ودولية من سورية ولبنان والأردن والجزائر والسعودية وايران وروسيا والصين، تعرض طيفاً من المنتجات والمستلزمات المتخصصة في مواد البناء والحجر والرخام والدهانات ومواد العزل ومعدات التكييف والتهوية والطاقات البديلة وتقنيات المياه والاستدامة البيئية والمفروشات المنزلية والمكتبية والآلات والأتمتة وخطوط الإنتاج الطاقة والكهرباء الصناعية، التعبئة والتغليف والطباعة والورق، والمخابر والصناعات الطبية ومكاتب التطوير العقاري والمكاتب الهندسية وأنظمة الأمان والسلامة والكهرباء والإدارة وغيرها.

وبعد جولة في ارجاء المعرضين أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف أن إقامة هذه المعارض هي فرصة لاستعراض أبرز المنتجات من قبل الشركات المشاركة وتعريف المنتجين والصناعيين بها لافتاً إلى ان هذه المعارض تشهد دورياً تقدماً في الإنتاج المحلي حيث تعد منصة مهمة لإبراز مايتم إنتاجه وطنيا ودعمها من خلال عرض هذه المنتجات في الأجنحة المتخصصة .
ونوه الوزير عبد اللطيف بأهمية المشاركة الواسعة للشركات المحلية والإقليمية والعربية والدولية وما تقدمه من منتجات مختلفة تساهم بشكل كبير في المرحلة المقبلة لإعادة الإعمار لجهة ما تقدمه هذه الشركات من منتجات مهمة في مجال البناء والتشييد والعمران.

وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار أشار بدوره إلى التنوع الكبير للمشاركات في المعرض الصناعي من الات وتجهيزات صناعية من مختلف لتخصصات الهندسية والكيميائية والغذائية والبتروكيميائية والطاقة ما يدل على حالة التعافي التي يشهدها القطاع الصناعي.
ولفت الدكتور جوخدار الى أنه منذ بداية العام الحالي تم البدء بتنفيذ 84 منشأة صناعية في المدن الصناعية ما يدل على اهتمام الحكومة بهذا القطاع لما له من تأثير حيوي في الاقتصاد مؤكدا دور وزارة الصناعة الداعم لكل الصناعات التي تلبي احتياجات السوق والانتقال لتصدير المنتجات إلى الأسواق الخارجية.

المدير العام للمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية الأستاذ حليم الأخرس أكد حرص المؤسسة على توفير المتطلبات الاساسية اللازمة لإقامة ونجاح المعارض المتخصصة مشيرا الى التطور الواضح في هذه المعارض لجهة عدد المشاركين من سورية والدول العربية والصديقة ونوعية المشاركات والناحية التنظيمية والتي تعكس جميعها التطور المتزايد في قطاع المعارض وكذلك في مجال الصناعات السورية رغم ظروف الحرب والحصار لاقتصادي الظالم المفروض على سورية.

المدير العام للمجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات المهندس علاء هلال أكد أن الاستمرار في اقامة المعرضين هو نجاحاً بحد ذاته في ظل الحصار الدولي والعقوبات المفروضة على سورية مضيفاً أن السوري مبدع ومبتكر وينجح في ايجاد الحلول والتغلب على الصعوبات ويستمر في العمل والانتاج رغم ما يتعرض له من حروب اقتصادية وضغوطات متعددة، ونوه هلال بمستوى حجم المشاركات من الدول العربية والإقليمية والدولية الصديقة والوفود الزائرة من بلدان عديدة للاطلاع على الفرص الصناعية والتجارية التي يوفرها المعرض من خلال مئات الشركات والماركات المشاركة، واشار هلال الى ترافق معرض بيلدكس والمعرض الصناعي مع معرض ومؤتمر هايتك لتكنولوجيا المعلومات والذي افتتحه وزير الاتصالات والتقانة المهندس اياد الخطيب داعياً الزوار والمهتمين لزيارة هذه المعارض عبر خدمة النقل المريح والمجاني من تحت جسر الرئيس وساحة باب توما من الساعة الخامسة مساءً ولغاية الحادية عشرة ليلاً.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات