تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

حملة لقاح شلل الأطفال في طرطوس تسير على ما يرام…ومدير الصحة يتفقد سير الحملة

تفقد د. ياسين إبراهيم مدير الصحة برفقة مسؤولي اللقاح ورئيس منطقة طرطوس الصحية أمس سير حملة التلقيح الثانية ضد شلل الأطفال وذلك بجولة شملت (مركزالحسين, مركز الرمل, مركز الرحمة).

وتحدث د. ياسين عن سير الحملة فقال:”تتابع مديرية صحة طرطوس حملة اللقاح الوطنية ضد شلل الأطفال في المحافظة حيث تم تأهيل وتدريب فريق مؤلف من 400 شخص مع 18 فريق جوال واستئجار سيارات مع طبع بروشورات تثقيفية وزعت في كل المناطق بغاية تشجيع الأهل اصطحاب أطفالهم لتلقيحهم ضد شلل الأطفال المتوفر في كل المراكز الصحية والنقاط الطبية بالإضافة إلى الفريق الجوال الذي يزور الأهالي في مراكزهم”
وتابع :” نقوم بوضع علامة على الطفل الملقح بإصبع الخنصر الأيسر بمادة للتأكد من إعطائه اللقاح وهي مادة غير ضارة يمكن بلعها والغاية منها حصول الطفل على اللقاح علماً أن تكرار اللقاح لا يضر بل يزيد المناعة وهو آمن ومن مصادر عالمية موثوقة, وتشمل الحملة الوافدين في آماكن سكنهم ضمن مراكز الإيواء والسكن العشوائي وهدف حملتنا تغطية الحملة السابقة أي تغطية ما يزيد عن 125 ألف طفل”.
يذكر أن فعاليات الحملة الثانية لشلل الأطفال (نقط فموية)انطلقت يوم الأحد وتستمر حتى يوم الخميس 9/1/2014 وتستهدف كافة الأطفال من عمر يوم واحد حتى ما دون سن المدرسة, و تم تلقيح 24296 ألف طفل في اليوم الأول.

885866_561902210561360_1145831499_o

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات