تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

المصرف الدولي للتجارة والتمويل يعقد اجتماع هيئته العامة غير العادية

بانوراما سورية:

عقد المصرف الدولي للتجارة والتمويل هيئته العامة غير العادية يوم الثلاثاء 6/8/2024 في فندق الشيراتون، برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتورة ديالا الحج عارف ومشاركة السادة أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي السيد فادي الجليلاتي، وحضور مندوبين عن مصرف سورية المركزي وهيئة الأوراق والأسواق المالية وممثلين عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.
الدكتورة الحج عارف افتتحت الجلسة بالترحيب بالمساهمين الكرام وكافة الحضور لاسيما ممثلو الشريك الاستراتيجي، واستعرضت خلال إلقائها كلمة مجلس الإدارة أبرز المؤشرات والنتائج المتميزة للمصرف خلال عام 2023، حيث بلغ صافي الربح /33.9/ مليار ومجموع الموجودات /2.18/ تريليون ل.س وحقوق الملكية /635/ مليار ل.س، مشيرة إلى توصية مجلس الإدارة إلى الهيئة العامة بتوزيع أسهم مجانية بنسبة 100% وبقيمة /10.5/ مليار ل.س ليصبح رأسمال المصرف /21/ مليار ل.س.
واستعرض الرئيس التنفيذي للمصرف السيد فادي الجليلاتي أهم نسب النمو المحققة في ضوء النتائج المالية للمصرف للعام 2023 وأبرز إنجازات العام الحالي، حيث ارتفع صافي الأرباح بنسبة 370% عن العام 2022 وبلغ الدخل التشغيلي /66.3/ مليار بزيادة بنسبة زيادة وصلت إلى 217% عن العام الماضي، وبيّن أن القيمة السوقية للسهم ارتفعت بنهاية العام 2023 بنسبة 103% عن القيمة في بداية العام، ولغاية تاريخ 31/7/2024 بلغت القيمة السوقية للسهم 5,245 ل.س وبنسبة نمو 50.2% عن نهاية العام 2023، لافتاً إلى أن ربحية السهم بلغت بنهاية العام 2023 مايعادل /323/ ل.س بنسبة نمو بلغت 370% عن العام السابق 2022، محققاً المرتبة الثالثة بالنسبة لربحية السهم على صعيد المصارف التقليدية بنهاية عام 2023، في حين ارتفع ترتيبه ليبلغ المركز الثاني بنهاية الربع الأول من عام 2024 بربحية بلغت 91.8 ل.س.
وأشار السيد جليلاتي إلى حجم المحفظة الائتمانية وتوسع عمليات المنح خلال العام مع متابعة الديون غير العاملة خارج الميزانية حيث تم تحصيل 14% من الرصيد بالليرة السورية، كما أورد أهم الإنجازات على صعيد تطوير وتسهيل سياسات واجراءات العمل والخدمات الالكترونية في إطار سياسة التحول الرقمي، إضافة إلى ما تم تحقيقه خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2024
هذا وتمت مناقشة بنود جدول الأعمال المقررة والتصويت عليها والإجابة على استفسارات السادة المساهمين، واتخذت الهيئة قراراً وافقت بموجبه على مقترح مجلس الإدارة بزيادة رأسمال المصرف من خلال إصدار أسهم مجانية بقيمة /10.5/ مليار ل.س عن طريق ضم جزء من الأرباح المدورة، أي ما يعادل ما نسبته 100% من رأس المال الحالي ليصبح رأسمال المصرف بعد الزيادة /21/ مليار ل.س.

كما تم انتخاب مجلس إدارة جديد للمصرف نظراً لانتهاء ولاية المجلس الحالي.
هذا وقد اختتمت رئيسة الجلسة بتوجيه الشكر للسادة المساهمين وكافة الجهات الإشرافية الراعية والداعمة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات