تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

انعقاد “ملتقى مغتربي القلمون” بحضور حوالي 200 مغترباً في مدينة النبك

بانوراما سورية:

برعاية محافظ ريف دمشق أحمد إبراهيم خليل انعقد اليوم “ملتقى مغتربي القلمون في النبك” بحضور حوالي 200 مغترباً من ( النبك و قارة و دير عطية ويبرود ) في صالة “ابن النبك” بمدينة النبك.

وجرى خلال الملتقى عرض فيلم عن مبادرات المغتربين والجمعيات في مدن وبلدات وقرى القلمون كما تم تقديم درع تكريم للسيد المحافظ.

وفي كلمته أعرب خليل عن فخره واعتزازه بهذا اللقاء الذي ضم أبناء المنطقة من المغتربين المتجذرين بأرضهم كجذور السنديان و الغيورين على بلدهم فكانوا بذلك من خيرة النخب الوطنية.

وقال خليل ” ليس غريباً ما تقومون به من مبادرات ومساهمات تعمل على مساندة القطاع الحكومي بجميع مفاصله” مؤكداً دعم هذه المبادرات وتعزيزها وتحويلها إلى نمط اجتماعي تمثله جميع المناطق وتحذو حذوه.

وأكد خليل أن محافظة #ريف_دمشق ترحب بأي مبادرة مجتمعية تسهم في تسريع عجلة التنمية وتحقيق الازدهار داعياً إلى بذل المزيد من الجهود والعطاءات لتبقى سورية مزدهرة في جميع المحافل الدولية.

وأشار خليل إلى أن الدولة تعمل على استقبال أهلنا المهجرين وتأمين سبل عودتهم الكريمة من خلال الخدمات والبنى التحتية وتسهيل اجراءات العودة مضيفاً ” ولاشك فإن دوركم سيكون بارزاٌ في المساهمة في هذه الاجراءات سواء خارج الوطن أو داخله في ظل ما يشهده الوطن من حالات تعافي بفضل صمود شعبنا الابي وبطولات جيشنا الباسل.

ومن ثم أجري حوار مفتوح مع المغتربين والحاضرين تم خلاله استعراض مجموعة من القضايا الخاصة بشؤون المغتربين وقضايا أخرى تتعلق بتحسين الوضع الخدمي والسياحي والتنموي في #النبك و #القلمون عموماً.

من جانبه لفت خليل إلى أهمية هكذا حوارات تفاعلية وخصوصاً مع المغتربين الذين يمثلون بلدهم في الخارج مؤكداً انفتاح المحافظة لدعم جميع المبادرات ودراسة جميع الطروحات والاقتراحات والعمل على تلبيتها حسب الاولويات والامكانيات.

رافق المحافظ نائب رئيس المكتب التنفيذي جاسم المحمود وأعضاء المكتب التنفيذي محمود حيدر وإياد النادر وأمين عام المحافظة رائد الدياب ومدير الشؤون الاجتماعية فاطمة رشيد ومدير مكتب الاغاثة م.بسام سعدى.

وحضر الملتقى أمين شعبة حزب البعث العربي الاشتراكي في النبك ورئيس المجلس المحلي وضباط من قوى الأمن الداخلي و رجال الدين الاسلامي والمسيحي وممثلي الجمعيات والمبادرات الأهلية.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات