تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

مدير عام أكساد يبحث مع وفد الاتحاد النوعي للنحالين الأردنيين سبل تعزيز التعاون المشترك

بانوراما سورية:

استقبل سعادة الدكتور نصر الدين العبيد مدير عام منظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” المهندس معاذ صبحي كظم رئيس الاتحاد النوعي للنحالين الأردنيين والوفد المرافق في مقر المنظمة بدمشق اليوم، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك والاستفادة من تجربة وخبرة “اكساد” في مجال تربية النحل.
وأكد الدكتور العبيد خلال اللقاء على أهمية قطاع تربية النحل في الأردن والبلدان العربية ودوره في التنمية الزراعية، لما لها من مردود اقتصادي، موضحاً أن تربية النحل تعد من المشروعات الإنتاجية المهمة التي تنتشر في المناطق الجافة اعتماداً على المراعي الطبيعية، حيث يسهم في تحسين الدخل وتحقيق الاستقرار للأسر الريفية، مشيداً بالدور الهام والبارز الذي تلعبه المرأة الريفية في مجال تربية ورعاية نحل العسل والأعمال الزراعية الأخرى بما يسهم في ازدهار الأرياف في المنطقة العربية.
وبين أن منظمة أكساد أولت اهتماماً خاصاً بنحل العسل، انطلاقاً من دورها المحوري في صيانة الأمن الغذائي، واستناداً على المهام الملقاة على عاتقها في تنمية وتطوير القطاع الزراعي العربي، لاسيما في ظل التغيرات المناخية وما تحمله من آثار سلبية على النظام الايكولوجي والإنتاج الزراعي، كما قامت بإعداد برنامج عربي لمواجهة تأثير تغيرات المناخ على النحل وعلى الأمن الغذائي، وثمرة لنتاج معرفي علمي ثري من خلال مشاركاتها النوعية في الفعاليات التخصصية من مؤتمرات ومعارض وزيارات حقلية لقطاع النحل في سورية وتونس ومصر وغيرها.
من جانبه أعرب رئيس الاتحاد النوعي للنحالين الأردنيين عن تقديره لجهود منظمة أكساد والعاملين بها مديراً وخبراء وباحثين، مؤكداً أن هذا اللقاء سيسهم في الارتقاء بعلاقات التعاون بين الاتحاد والمنظمة إلى أفضل المستويات، مشيداً بالدور الهام الذي تقوم به منظمة أكساد لتحقيق الأمن الغذائي العربي، والثقة العالية التي اكتسبتها في جميع مجالات عملها وخاصة في ظل التغيرات المناخية الحادة وشح وندرة مصادر المياه.
وفي نهاية اللقاء، استمع المهندس كظم والوفد المرافق، الى العروض التي قدمها مدراء الإدارات في منظمة أكساد، عن قصص ونجاحات اكساد، كما قام الوفد بإجراء جولة اطلاعيه على مخابر محطة دير الحجر النموذجية في ريف دمشق.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات