تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

توقيع مذكرة تفاهم بين منظمة أكساد والاتحاد النوعي للنحالين الاردنيين

بانوراما سورية:
وقعت منظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد)، والاتحاد النوعي للنحالين الاردنيين، مذكرة تفاهم بهدف المساهمة في تطوير قطاع تربية النحل في الأردن والدول العربية وزيادة وتطوير الأرياف والحد من الفقر إضافة لتحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية وحيوية للقطاع الزراعي.
قام بتوقيع مذكرة التفاهم من جانب منظمة أكساد المدير العام الدكتور نصر الدين العبيد، ومن جانب الاتحاد النوعي للنحالين الأردنيين رئيسها المهندس معاذ صبحي كظم ، وذلك في مقر منظمة أكساد، بحضور وفدي الطرفين.
وأكد الدكتور العبيد، أن هذه المذكرة جاءت توحيداً للجهود والخبرات العلمية والفنية المشتركة بين الطرفين لتطوير البحث العلمي الزراعي في المنطقة العربية، وأوضح أن هذه المذكرة تهدف الى تنسيق جهود الفريقين في قيادة الأبحاث والدراسات في مجال ابتكار آليات تساهم في تكيف النحل في الاردن مع التغيرات المناخية، والحد من تأثيرها على قطاع الانتاج الزراعي الأردني، والمساهمة في تنفيذ مكونات المشروع العربي لتحييد تأثير تغيرات المناخ على نحل العسل والعمل المشترك لتحديث أنماط وآليات إنتاج النحل في الاردن.
كما شدد على ضرورة التنسيق والتعاون بين الجانبين لخدمة هذا القطاع في جميع الدول العربية وتطويره وخاصة في المملكة، من خلال تأهيل الكوادر الفنية الاردنية في مجال تقانات إدارة خلايا النحل واستخدام أحدث الطرق في هذا الإطار، وتبادل المعلومات والبيانات العلمية والفنية بما يخدم مصلحة الفريقين والمجلات العلمية والفنية والإرشادية والمنشورات التخصصية.
من جانبه، أكد المهندس معاذ صبحي كظم إن التوقيع على هذه المذكرة هو انطلاقة جديدة لمسيرة التعاون بين الجانبين، للاستفادة من الخبرات العربية التي تهتم بها، حيث أثبتت كفاءة عالية في جميع الحقول التي تعمل بها للنهوض بالقطاع العلمي والبحثي والزراعي.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات