تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

وزارة الزراعة: 688 ألف طن تقديرات إنتاج الحمضيات هذا الموسم

بانوراما سورية:

قدر مكتب الحمضيات في وزارة الزراعة إنتاج محصول الحمضيات لهذا العام بحوالي 688614 طن.

مدير المكتب الدكتور حيدر شاهين بين أن 99% من الإنتاج يتركز في محافظتي اللاذقية وطرطوس حيث تأتي اللاذقية في المرتبة الأولى بإنتاج حوالي 540748 طن تليها محافظة طرطوس 147866 طن ومن ثم حمص 4340 طن، لافتاً إلى تراجع الإنتاج عن الموسم الماضي بحوالي 18% وذلك لعدة أسباب منها الظروف الجوية وموجة الحر التي رافقت فترة الإزهار والعقد والمترافقة مع انخفاض مستوى الرطوبة الجوية بالإضافة إلى ظاهرة المعاومة لدى بعض الأصناف.

وأوضح شاهين أن المساحة المزروعة بالحمضيات تبلغ حوالي 40581 هكتار بعدد أشجار كلي حوالي 14 مليون شجرة منها 13.6 مليون شجرة مثمرة.

وأشار شاهين أن تقديرات الإنتاج تتم بناءً على الجولات الإحصائية المنفذة من قبل مديريات الزراعة المعنية ومن خلال الجولات الميدانية لفنيي مكتب الحمضيات.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات