تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

مدير عام أكساد يستقبل مدير عام دائرة البستنة في وزارة الزراعة العراقية

بانوراما سورية
بحث سعادة الدكتور نصر الدين العبيد المدير العام لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” مع سعادة الدكتور هادي هاشم الياسري المدير العام لدائرة البستنة في وزارة الزراعة العراقية والوفد الفني المرافق، بمقر المنظمة اليوم، علاقات التعاون بين الجانبين وسٌبل تطويرها وتعزيزها بما يحقق التنمية الزراعية المستدامة في المنطقة العربية.
وقدم الدكتور العبيد خلال اللقاء، عرضاً موجزاً عن الإنجازات التي نفذتها المنظمة خلال الفترة السابقة، وخاصة في جمهورية العراق من خلال تنفيذ العشرات من المشاريع الزراعية التنموية التي أثمرت عن نتائج مهمة في تطوير الإنتاج الزراعي، حيث كان أهمها اعتماد أصناف أكساد من القمح والشعير ذات الإنتاجية العالية مثل صنف “أكساد 65” الذي أسهم بزيادة قدرة العراق على إنتاج القمح، واعتماد صنف القمح الطري “أكساد 901″، وصنف الشعير “أكساد 1832” المقاومة للجفاف و ذات الإنتاجية العالية، وتزويد العراق بمئات الآلاف من الأشجار المثمرة لتعزيز وتنمية وتطوير قطاع البستنة في جمهورية العراق، إضافة لتنمية القدرات لدى الكوادر الفنية العراقية وتزويدها بعشرات المراجع العلمية والأطالس التي أصدرتها المنظمة.
وأكد الدكتور العبيد للوفد الضيف استعداد منظمة اكساد الدائم لوضع كافة امكانياتها وخبراتها في خدمة برامج ومشاريع وزارة الزراعة العراقية، بما يلبي طموحاتها وخططها المستقبلية لتنمية القطاع الزراعي.
من جانبه، أشاد الدكتور الياسري خلال اللقاء بالجهود التي تقوم بها منظمة أكساد وأنشطة باحثيه وخبرائه ومساهمته في تطوير الزراعة العربية والتنمية المستدامة والنهوض بالقطاع العلمي والبحثي الزراعي، حيث أثبتت كفاءة عالية في جميع الحقول التي تعمل بها، معرباً عن أمله بالاستفادة من النشاطات البحثية والتطبيقية لتطوير الزراعة والمياه في جمهورية العراق، وعلى ضوء ما شاهده ولمسه مع الوفد الفني المرافق لإنجازات وقصص نجاح اكساد.
وفي نهاية اللقاء، وقع الجانبان محضر فني تنسيقي تناول أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، كما قام الوفد بإجراء جولة اطلاعيه على المحطات البحثية والمخابر المتطورة، إضافة لزيارات حقلية اطلع فيها على الأبحاث الرئيسية التي تجريها منظمة أكساد.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات