تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

“الزراعة” تطلق حملة مجانية لتحصين الأبقار من مرض الحمى القلاعية

بانوراما سورية

أطلقت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي حملة ثانية لتحصين ٥٥٠ ألف رأس أبقار، ضد مرض الحمى القلاعية في كل المحافظات.
وأكد مدير الصحة الحيوانية في الوزارة الدكتور باسم محسن أن هذه الحملة هي الثانية من نوعها لهذا العام وتستهدف أكثر من 550 ألف رأس من الأبقار بلقاح الحمى القلاعية المجاني، لافتاً إلى أن الحملة بدأت في بداية شهر أيلول الجاري وتستمر حتى تحصين كامل القطيع، بالإضافة إلى الاستمرار بتقديم هذا اللقاح لقطعان الأغنام بشكل بؤري على مدار العام، وبما يتناسب مع الأولوية الوبائية ويضمن حماية القطعان من دخول المرض إلى القطر.
وأكد أن الوزارة أمنت الكميات اللازمة من هذا اللقاح بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالإضافة لكميات تم تأمينها سابقاً ووفقاً للشروط الفنية المعتمدة لدى الوزارة لهذا اللقاح من حيث احتوائه على العترات الأربعة المعتمدة للتحصين في سورية، واختباره قبل توريده في مخبر مرجعي معتمد لدى المنظمة العالمية للصحة الحيوانية WOAH لمرض الحمى القلاعية.
وأشار الدكتور محسن إلى أن الوزارة مستمرة في تأمين جميع اللقاحات اللازمة لتنفيذ الخطة الوطنية للتحصينات الوقائية المجانية سواء عن طريق تأمين جزء من هذه اللقاحات من إنتاج مديرية الصحة الحيوانية في الوزارة أو استيراد جزء من الاحتياج عن طريق مؤسسة التجارة الخارجية أو من خلال التعاون مع المنظمات الدولية، علماً أن جميع اللقاحات التي تستخدم ضمن الخطة الوطنية للتحصين الوقائي المجاني أو التي يُسمح للقطاع الخاص باستيرادها خاضعة للإشراف الرسمي البيطري وفق الشروط الفنية التي حددتها الوزارة ووفقاً للمعايير العالمية المعتمدة لدى المنظمة العالمية للصحة الحيوانية WOAH.
ودعت الوزارة مربي الثروة الحيوانية للتعاون مع الفرق البيطرية الفنية التي تقوم بتنفيذ عملية التحصين بشكل مجاني، مع التأكيد على أهمية مراجعة أقرب وحدة إرشادية أو مركز بيطري في كل ما يتعلق بصحة قطعانهم.

الثورة- اخلاص علي

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات