تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

افتتاح معرض الصادرات السورية “إكسبو سورية” بمشاركة 600 شركة

بانوراما سورية:
برعاية رئيس حكومة تسيير الأعمال المهندس حسين عرنوس انطلقت مساء اليوم في مدينة المعارض بدمشق فعاليات الدورة الاولى من معرض الصادرات السورية إكسبو سورية 2024 بمشاركة 600 شركة وعلى مساحة تتجاوز ال 50 الف متر مربع.

وبعد الافتتاح جال وزراء الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر خليل، والصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار والتجارة الداخلية وحماية المستهلك السيد محسن عبد المريم علي ومرافقيهم على اجنحة الشركات التي تعرض منتجات معدة للتصدير في قطاعات الصناعات الغذائية والنسيجية والكيميائية والهندسية…

وفي تصريحات للإعلاميين أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة تسيير الأعمال الدكتور محمد سامر الخليل أهمية المعرض الذي يعبر عن حالة الصمود والتحدي التي عاشها كل الصناعيين في سورية بمختلف القطاعات مبيناً أنه رغم المصاعب والعقوبات والأضرار التي أصابتهم كانوا عازمين على العمل لعرض منتجاتهم حتى يعودوا إلى الأسواق التصديرية الخارجية.

ونوه الوزير الخليل بأن التصدير هو رئة العملية الإنتاجية والأساس لموارد القطع الأجنبي لافتاً إلى الدعم الحكومي والجهود المشتركة من الاتحادات لتنشيط هذا القطاع باعتباره فرصة لاستمرار عمل القطاعات الإنتاجية وتشغيل اليد العاملة واستثمار الموارد المحلية.

بدوره بيّن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة تصريف الأعمال محسن عبد الكريم علي أن معرض إكسبو فرصة لتسويق الصناعيين لمنتجاتهم والتعرف على عملائهم المحتملين في بلدان أخرى لكونه نافذة تتيح للزوار التعرف على المنتجات السورية بمختلف القطاعات الإنتاجية العامة والخاصة بما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني منوهاً بتضافر الجهود من الجميع للمساهمة في تدفق المنتج السوري إلى الأسواق الخارجية.

من جانبه وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبد القادر جوخدار أشار إلى التنوع من مختلف الصناعات في هذا المعرض ما يؤكد النمو الاقتصادي في سورية وإصرار الصناعيين مع كل الفعاليات الاقتصادية على الاستمرار بالعمل لافتاً إلى حرص الحكومة على تقديم كل أنواع الدعم والتسهيلات اللازمة للقطاع والفعاليات الاقتصادية ودعم العملية الإنتاجية.

وقال: إن ما شهدناه اليوم من تطور ملحوظ في صناعة خطوط الإنتاج لمختلف الصناعات وفي تصنيع المنتجات وما تتمتع به من سمعة جيدة كانت عوامل جذب لرجال الأعمال والتجار من عدة دول عربية وأجنبية لتصدير هذه المنتجات إلى الأسواق الخارجية.

من جانبه رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية غزوان المصري بيّن أن إقامة المعرض من أهم خطوات الترويج الاقتصادي والتعريف بالصناعات والمنتجات السورية لاستعادة موقعها في الأسواق التصديرية، مبيناً أن النجاحات الكبيرة التي حققتها المعارض النسيجية السابقة دفعت جميع الفعاليات الاقتصادية للمشاركة في هذا المعرض من مختلف القطاعات لافتاً إلى أن الصناعة النسيجية والغذائية تحظى بحصة تصديرية جيدة لذلك يتم السعي من خلال هذا المعرض لتسليط الضوء على الإمكانيات التصديرية للصناعات الهندسية والكيميائية.

بدوره أوضح رئيس اتحاد غرف التجارة السورية محمد أبو الهدى اللحام أن المعرض خطوة من الخطوات الأولى التي تقوم بها الفعاليات الاقتصادية لزيادة حجم الصادرات وفتح أسواق جديدة للمنتجات السورية والتي نأمل أن تتكلل بالنجاح لافتاً إلى أهمية توفير الدعم للقطاعات الصناعية والتجارية من تسهيلات للسفر وتحويلات الأموال وتوفير البيئة الجاذبة لعودة المستثمرين وخاصة المغتربين السوريين إلى وطنهم.

وبيّن نائب رئيس غرفة صناعة حلب مصطفى كواية أهمية المعرض بوصفه بوابة عريضة للترويج للمنتج السوري وفتح أسواق جديدة أمامه، لافتاً إلى مشاركة حلب الواسعة في المعرض حيث شكلت أكثر من 50 بالمئة من إجمالي مشاركات القطاع النسيجي إلى جانب المشاركة في القطاعات الكيميائية والهندسية والغذائية.

رئيس رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج رغيد الحلبي ذكر أن هناك أكثر من 3000 تاجر ورجل أعمال من خارج سورية جاؤوا لزيارة المعرض ما يبشر بإجراء عقود تصديرية للمنتجات السورية من مختلف الصناعات إلى أسواقها الخارجية وفتح أسواق جديدة.

ويستقبل المعرض أكثر من 3000 تاجر ورجل أعمال عربي وأجنبي، ويشكل نواةً للتعافي الاقتصادي، حيث يهدف بالدرجة الأولى إلى إيصال المنتج السوري المعروف بجودته إلى أكبر قدد ممكن من الأسواق التي اعتادت على البضائع السورية من قبل.

حضر الافتتاح محافظ دمشق المهندس طارق كريشاتي وريف دمشق احمد ابراهيم خليل وعدد من السفراء ورئيس بلدية طهران والمدير العام للمؤسسة العامة للمعارض والاسواق الدولية حليم الاخرس وعدد من المدراء العامين لبعض الشركات العامة ورئيس اتحاد غرف الصناعة غزوان المصري واعضاء غرف الصناعة والتجارة والزراعة.

يشار إلى أن المعرض من تنظيم اتحاد غرف الصناعة السورية واتحاد غرف التجارة والزراعة السورية والمكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين العرب ورابطة المصدرين السوريين، وبالتعاون مع المجموعة العربية للمعارض كجهة منظمة ومجهزة و سيبار بيت الإنتاج الإبداعي كشريك إعلامي.

ويستقبل المعرض زواره من المختصين والتجار ورجال الاعمال يومياً من الساعة الخامسة مساءً ولغاية الساعة الحادية عشرة ليلاً.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات