تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

حضور قوي لشركة مكي للصناعات الغذائية في معرض اكسبو سورية… حسام مكي: المعرض فرصة هامة للتعريف بالمنتج السوري وزيادة الصادرات السورية

بانوراما سورية :

كعادتها دائماً تتواجد شركة مكي للمنتجات الغذائية في أهم الملتقيات والمعارض المحلية والدولية الهامة للتعريف بمنتجاتها واصنافها الجديدة واللقاء مع اهل الاختصاص من الصناعيين والتجار والموردين.
واليوم تشارك مكي في معرض اكسبو سورية للصادرات السورية الذي يقام حالياً على أرض مدينة المعارض الجديدة في دمشق بتنظيم من اتحادات غرف الصناعة والتجارة والزراعة ورابطة المصدرين والمكتب الاقليمي للاتحاد العربي للمصدرين.
السيد حسام مكي المدير العام لشركة مكي للمنتجات الغذائية أكد أن المعرض هو فرصة هامة وفريدة لزيادة الصادرات السورية والتعريف بالمنتج السوري حيث يضم المعرض طيفاً واسعاً من الشركات السورية في جميع الاختصاصات والتي تعرض منتجاتها التصديرية أمام زوار المعرض المتخصصين حيث وجهت ادارة المعرض دعوات لأكثر من 2800 رجل أعمال من الدول العربية والأجنبية مع تأمين كافة التسهيلات للسفر والإقامة وبالتالي ستتاح الفرصة والظروف المناسبة لإبرام صفقات وخصوصاً للشركات السورية التي لم تتاح لها الفرصة بالمشاركة في المعارض خارج سورية.
وتابع مكي: نحن نشارك في الكثير من المعارض في مختلف دول العالم ومنتجاتنا تصل الى اكثر من 40 دولة حول العالم ونتواجد ايضا بفعالية في مختلف المعارض والمؤتمرات المحلية ومشاركتنا دائماً هي مشاركات فاعلة وتشكل علامة فارقة بالنسبه لنا وحريصون على التواصل الفعال مع قطاع الأعمال ومع المهتمين وهذا ضمن السياسة المتبعة في الشركة منذ فترة طويلة.
ونوه مكي بالحضور الرسمي ومن الفعاليات الاقتصادية في اليوم الأول من المعرض وهذا يدل على حجم الاهتمام وعلى الامال المعلقة عليه في الجانب الترويجي والتصديري وان شاء الله سيكون من المعارض المتميزة على الصعيدين الاقليمي والدولي وان يكون له بصمة هامة في ابراز جودة وتنافسية المنتجات السورية والشركات التي نفتخر بها، فالمنتج السوري يتمتع بسمعة جيدة جداً وبشكل خاص الغذائي والزراعي والانسان السوري يتمتع بالذوقية العالية وهي معروفة على مستوى العالم، واليوم الباسبور السوري الغذائي للمنتج السوري هو علامة فارقة واستطاع الحفاظ على هذه المكانة رغم ظروف الحرب وليعلم الجميع ان سورية عادت الى استعاده مكانتها وأن الشعب السوري قادر دائما على التميز والتجدد بفعل خبرته وطاقة العمل الكبيرة التي يتمتع بها.
ويضيف مكي: موضوع سلامة الغذاء هو عنوان رئيسي للصناعات الغذائية وهو محور عملنا في لجنة البسكويت والشكولا وكان لنا اجتماعا مهما منذ فترة قريبة مع هيئة المواصفات والمقاييس السورية وممثلين عن وزارة الصحة ضمن ورشة عمل متخصصة حول نوعية وصحة وسلامة الغذاء وهناك مواصفات جديدة صدرت مؤخرا حول الدهون المتحولة ونسبة مادة الترانسفات الموجودة في المنتج والتي يمكن ان تضر في صحة المستهلك في حال كانت مرتفعة وبالتالي هذه المواصفة مهمة جدا ومن الضروري الالتزام بها حيث تم التأكيد على تطبيق هذه المواصفة وبجميع المعايير والالتزام بالجودة والمواصفات القياسية من قبل الصناعيين، ونحن حريصون ان يكون انتاجنا اعلى من المواصفات المحلية ونرتقي الى المواصفات العالمية.
واشار السيد حسام مكي الى حرص الشركة على التوسع في الاسواق العالمية حيث تواجد في الكثير من الاسواق العربية والاوروبية والامريكية والان هناك توجه الى افريقيا من خلال المعارض والملتقيات الدولية وهذا يعود بالدرجة الأولى الى جودة وسمعة وتنافسية المنتج السوري.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات