تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

محمد خير الدرة من معرض اكسبو سورية2024: الصناعة السورية متميزة وقادرة على المنافسة ولدى سورية مقومات وطاقات هائلة.. ونحتاج الى مزيد من التعاون وتنسيق الجهود

عبد العزيز محسن:
تشارك شركة الدرة العالمية للمنتجات الغذائية في الدورة الأولى لمعرض الصادرات السورية اكسبو سورية 2024 الذي يقام حالياً في مدينة في مدينة المعارض بدمشق.
وحول أهمية هذه المشاركة أكد السيد محمد خير الدرة المدير العام للشركة أن مشاركة الدرة تأتي من خلال أهمية المعرض كمعرض تصديري والدور الذي يقوم به في إظهار امكانات الصناعة السورية كصناعة متميزة وقادرة على المنافسة رغم الظروف الصعبة التي مرت عليها خلال السنوات الماضية، وليثبت بذلك الانسان السوري والصناعي السوري جدارته وبراعته وتميزه وقدرته على الابداع والتميز والانطلاق من جديد ومواصلة مشوار النجاح والتميز..
واضاف السيد الدرة أن سورية لديها طاقات هائلة جدا ومقومات كبيرة غير موجودة في بلد آخر مثل الأرض الخصبة والمواد الأولية والموارد المائية يضاف اليها الانسان السوري المبدع مضيفاً “أن سورية ستعود أفضل مما كانت ونحتاج فقط الى المزيد من تكاتف الجهود والتنسيق والتعاون بين الغرف الصناعية وبين الوزارات المعنية لتذليل بعض المعوقات المتعلقة في الحصول على بعض المواد الأولية الضرورية غير المتوفرة في السوق المحلية واللازمة لضمان انتاج سلعة محلية بجودة عالية ومواصفات عالمية، وكلما خفضنا من التكاليف سيكون من مصلحة المنتج الوطني ونحقق من خلال ذلك انطلاقة قوية للصناعة السورية ونستطيع بذلك المنافسة بقوة في الأسواق الخارجية وينعكس ذلك على قوة الصناعة والاقتصاد السوري، وبالفعل نلاحظ خطوات هامة وتنسيق مابين قطاع الأعمال والجهات الاقتصادية المسؤولة للوصول الى قواسم مشتركة ونتائج ملموسة مع التمني بحصول المزيد من الخطوات لتحقيق المزيد من النتائج لما فيه مصلحة الصناعة السورية”.
ونوه الدرة بالجهود المبذولة لإنجاح المعرض وتحقيق الغاية المرجوة منه ومن ضمن ذلك الدعوات الرسمية لرجال الأعمال من خارج سورية وتأمين مستلزمات السفر والاقامة بهدف التعرف على المنتجات السورية واللقاء مع الصناعيين السوريين وبحث اقامة شراكات او عقود تجارية.

ورداً على سؤال حول الجديد في الشركة أكد السيد محمد خير الى حرص الادارة على مواصلة التحديثات في مختلف مفاصل العمل الاداري والانتاجي مضيفاً أن التطور هو سنة الحياة وهو مطلب ضروري للشركة للاستمرارية والنجاح والتفوق، فكل يوم هناك الجديد وكل يوم هناك عمل ابتكاري جديد يرفع من مقدرات الشركة ويعزز من القدرة التنافسية لمنتجاتها في الأسواق المحلية والعالمية، بالتوازي مع السعي لزيادة عدد الأصناف المنتجة مع الاستخدام الأمثل والمدروس للتقنيات الحديثة سواء على صعيد تحديث خطوط الانتاج أو على صعيد الابتكارات المتعلقة بالجودة والغذاء الصحي والآمن، فاستحوذت بذلك على ثقة المزيد من الزبائن بجدارة على مدى عقود من الزمن في معظم انحاء العالم، حيث تصل منتجات الشركة الى حوالي 75 بلد في انحاء العالم، وليترسخ بذلك اسم “الدرة” كسفير فوق العادة للصناعة السورية في أسواق الغذاء العالمية.

وأضاف الدرة: ان توطين التقنيات الحديثة في مصانع الدرة داخل سورية وخارجها، جاء بالتوازي مع الحفاظ على الطابع الخاص لمنتج الدرة المتوارث من خبرة الآباء والاجداد، ومن خلال هذا المزج الفريد من نوعه ما بين العراقة والاصالة وبين الحداثة والتقانة نحصل على منتج جديد بنكهة فريدة من نوعها وبتقنية حديثة ومبتكرة بآن معاً.

وعلى صعيد المشاركة في المعارض أكد السيد الدرة مواظبة الشركة على المشاركة في أهم معارض الغذاء العالمية لما لهذه المعارض من أهمية بالغة على صعيد التواصل مع أسواق الغذاء ومع رواد هذا القطاع ومن ضمن ذلك التواصل المباشر مع الموردين والوكلاء في كافة أنحاء العالم، حيث كان لنا مشاركات هامة وفعالة في معرض الأغذية غولف فود في دبي ومعرض ابو ظبي للغذاء ومعرض الغذاء السعودي ومعرض الأغذية أنوغا في المانيا ومعرض سيال في باريس ومعرض فوود افريقا في القاهرة اضافة الى معارض في سورية والاردن ومعارض اخرى في اوربا وامريكا وافريقيا… واليوم نحن متواجدون في معرض الصادرات السورية اكسبو سورية والذي نعتبره انطلاقة جديدة ومهمة للمعارض السورية للترويج للمنتج السوري والتعريف بمزاياه وجودته وفرصة لتعزيز الصادرات السورية الى الأسواق الخارجية.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات