تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

فهد درويش رئيساً.. انتخاب مجلس ادارة جديد للغرفة التجارية السورية الايرانية المشتركة

بانوراما سورية:
انتخبت الهيئة العامة للغرفة التجارية السورية الايرانية المشتركة خلال احتماعها مساء اليوم مجلس ادارة جديد للغرفة بعد انقضاء المدة القانونية لمجلس الادارة السابق.
وتم خلال الاجتماع انتخاب مجلس إدارة جديد للغرفة المكون من فهد درويش والدكتور محمد عمار دلول والدكتور فواز أسطه الحلبي وجورج مراد وعلي ابو راس وفراس بادي وأحمد بكداش وديب ديب ومياس يونس وأمل شاكر .
واكدت معاون وزير التجارة الداخلية رشا كركوكي استعداد الوزارة لدعم كل الغرف التجارية وخاصة الغرفة التجارية السوربة الايرانية المشتركة لاستمرارها في عملها لتوطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية السورية الايرانية بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين.
ونوهت كركوكي بالانجازات التي قام بها مجلس الادارة السابق وتمنت ان يتابع مجلس الادارة الجديد هذه الانجازات وتحقيق المزيد من التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين.
رئيس الغرفة فهد درويش اوضح في بداية الاجتماع انه بحسب النظام والقانون تأسست الغرفة عام ٢٠١٨ وكانت المدة القانونية لمجلس الادارة للغرفة خمس سنوات كونها مدة تأسيس وبعد السنوات الخمس اصبح هناك هيئة عامة ومن صلاحيتها اجراء انتخابات جديدة لمجلس ادارة للغرفة التجارية السورية الايرانية المشتركة حسب النظام الداخلي للغرفة المشترك مابين سورية وايران.
وذكر انه تم فتح باب الترشح للمجلس قبل المدة القانونية للمرشحين مبينا ان الغرفة خلال الفترة السابقة عملت بكل جهدها للقيام بالمهمات الاقتصادية الموكله لها لتقوية العلاقة الاقتصادية بين البلدين تحت ظل قيادتي وحكومتي البلدين. ان الغرفة طالبت بتقوية هذه العلاقة الاقتصادية. وبين درويش انه كان هناك عدة معوقات اقتصادية بين البلدين واستطعنا خلال الاعوام الماضية معالجة جزء من هذه المعوقات حيث تم تصفير الرسوم بدلا من ٤% بموجب اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين وتم انشاء بنك ايراني في سورية والخط البري ساري المفعول كما تمت انشاء شركة تأمين مشتركة.
واثنى على استجابة الحكومتين لمطالب الغرفة وكل الوزراء الذين عملوا على تذليل المعوقات لتنشيط التبادل التجاري بين البلدين مببنا انه اصبح هناك بنية تحتية جاهزة وانه أصبح لدى المجلس الجديد للغرفة خارطة طريق جيدة لاستمرار العلاقة الاقتصادية وتعزيزها والتركيز على الاستثمارات المشتركة وانه تم طرح عدة مقترحات لانشاء،شركات استثمارية مشتركة وتطوير العلاقة بين سورية وايران في مختلف المحالات الاقتصادية
بدوره نوه رئيس غرفة تجارة ريف دمشق اسامة مصطفى على الجهود التي بذلها المجلس القديم للغرفة التجارية السورية الايرانية المشتركة والتي تميزت بالخدمات والتسهيلات التي قدمتها وزيادة التبادل النجاري بين البلدين مثنيا على جهود المجلس القديم بتعزيز العلاقات التجارية متمنيا للمجلس الجديد النجاح في مهمته لاستمرار تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين سورية وإيران.
وعقب الاجتماع عقد مجلس الإدارة الجديد احتماعا تم خلاله توزيع المهام بين الأعضاء المنتخبين على الشكل التالي.. فهد درويش رئيسا لمجلس الإدارة ومياس يونس نائبا للرئيس والدكتور فواز الأسطه حلبي أمينا للسر وفراس بادي خازنا وأمل شاكر مسؤولة العلاقات العامة
وباقي الأعضاء المنتخبين أعضاء مكتب الغرفة.
وسيتم غدا ارسال محضري الاجتماعين لللتصديق عليهما من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك واتحاد غرف التجارة السورية.

اخبار الصناعة السورية

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات