تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات...

لحل مشكلة ضعف الإنترنت.. توسيع البوابة الدولية لتصل إلى سعة 1.2 تيرا

مناطق عديدة في دمشق تعاني من سرعات بطيئة وانقطاعات متكررة للإنترنت، ما يؤثر سلباً على العديد من الجوانب الحياتية من الأعمال التجارية إلى التعليم والعمل عن بعد وغيره الكثير من المجالات.
وفي هذا الإطار، تقوم الشركة السورية للاتصالات حالياً بتوسيع البوابة الدولية وصولاً إلى سعة 1.2 تيرا، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على خدمة الإنترنت وسرعتها، وفق ما ذكره مدير اتصالات دمشق، فهد الزين، مؤكداً أن هناك العديد من المشاريع التي يتمّ تنفيذها لتوسيع وتأهيل الشبكات ضمن مدينة دمشق، حيث تمّ حالياً تنفيذ مجموعتين من أصل ثلاث مجموعات لتغذية منطقة بستان الدور بالخدمة الهاتفية، ويتمّ العمل على تنفيذ الشبكة الفرعية في منطقة مخيم اليرموك، حيث تمّ تجهيز 4 مجموعات من أصل ثمانٍ لتأمين الخدمة الهاتفية في المنطقة، وستتمّ المباشرة قريباً بمشروع تخديم منطقة حي تشرين بشبكة هاتفية أرضية، كما تمّ لحظ مشروع لتنفيذ الأعمال الضوئية في الفرع ومشروع لتزويد شبكات القساطل والنجم في عدة مراكز من دمشق ضمن الخطة الاستثمارية للعام 2025.
وبيّن الزين أن نسبة الخطوط الهاتفية المركبة لغاية تاريخه بلغت 23744 خطاً هاتفياً من أصل 26000 أي بنسبة تركيب بلغت 91.32%، وبلغت نسبة تركيب بوابات الحزمة العريضة لغاية تاريخه 15910 بوابات من أصل 17000 أي بنسبة تركيب بلغت 93.588% وحالياً العمل في طور تركيب بوابات جديدة في أغلب المراكز الهاتفية في الفرع.
وأوضح مدير اتصالات دمشق أن ضعف الإنترنت مرتبط بالمشكلات التي تعاني منها الشبكة الأرضية نتيجة تسربات مياه الصرف الصحي ومياه الشرب لغرف التفتيش العائدة لأغلب المراكز الهاتفية، علماً أن هذا الأمر تتمّ متابعته مع الشركة العامة للصرف الصحي ومؤسسة مياه الشرب لمعالجة مواقع التسرب، إضافة إلى التعديات على الشبكات الأرضية والهوائية، كما أن بعد مكان سكن المشترك يلعب دوراً كبيراً في جودة خدمة الإنترنت، فالسرعة تنخفض كلما ازدادت المسافة، بالإضافة إلى أن التمديدات الداخلية لدى المشترك أيضاً لها تأثير على جودة خدمة الإنترنت، وكذلك الأمر بالنسبة للتمديدات الهوائية الخارجية من العلبة باتجاه بيت المشترك لها تأثير على جودة الخدمة وخاصة في المناطق العشوائية. وذكر الزين أن مبيعات FTTX الضوئي بلغت لغاية الآن 1105 اشتراك.

بانوراما سورية-ميس خليل- البعث

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات