تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

صيادلة طرطوس يضعون همومهم على طاولة السيد المحافظ ويعدهم بالمساعدة..

logo_now-copy-copy1

التقى السيد نزار موسى محافظ طرطوس رئيسة فرع نقابة الصيادلة بطرطوس وأعضاء فرع النقابة بحضور الدكتور عماد عرنوق رئيس مكتب النقابات للاطلاع على واقع عمل الصيادلة في المحافظة والهموم والهواجس والصعوبات التي تعرض لها الصيادلة خلال الازمة الحالية التي تمر بها البلد والنتائج التي ترتبت على واقع عمل الصيدلي..
واستمع السيد المحافظ إلى أهم القضايا التي يعاني منها صيادلة محافظة طرطوس وهي:
– وقف التعاقد من قبل وزارة الصحة مع الصيادلة أدى إلى زيادة عدد الصيادلة غير المزاولين إلى /300/ صيدلي غير مزاول للمهنة..
– المطالبة بإحداث هيئة ترعى شؤون الصيادلة وهمومهم..
– الشكوى من ارتفاع الرسوم السنوية
– بالاسراع بانجاز الصيدلية المركزية وتقديم التسهيلات من قبل المحافظة لاتمام انجازها بالسرعة الممكنة..
– ايجاد طريقة لمعالجة موضوع دخول الأدوية المسروقة من المحافظات الساخنة ودخولها إلى محافظة طرطوس..وضبط السيارات العابرة..
– التعميم لكافة الصيادلة لعدم قبول تدخل مديرية التموين بالصيدلي..

– تفويض من السيد المحافظ باستثناء من شرط المسافة والمساحة أثناء الكشف على الصيدليات الجديدة..

– ختم كافة الأدوية من قبل شركات الأدوية قبل بيعها..
– ارتفاع أسعار الادوية على حساب الصيدلي..
– احداث هيئة للغذاء والدواء لحفظ حق الصيدلي على مستوى الدولة الكبيرة..
– تعديل نظام المناوبة بما يضمن تأمين خدمة للمواطن وتحقيق قيمة إضافية للصيدلي الذي يقضي وقتاً طويلاً بالمناوبة..
– تعميم أرقام هواتف للتبليغ عن السيارات المحملة بالأدوية وتقوم بتوزيعها للصيادلة وأصحاب المستودعات..
– تنظيم العمل الصيدلي بين أصحاب المستودعات والصيادلة والنقابة..
ووجه السيد المحافظ فرع نقابة الصيادلة بإعداد مذكرة تفصيلية لكل ما ذكر في الاجتماع لمخاطبة وزارة الصحة..كما وعد السيد المحافظ بتقديم كل التسهيلات اللازمة لدعم الصيادلة لانجاز الصيدلية المركزية…
وضبط السيارات المحملة بالأدوية المهربة فور الابلاغ عنها من أي جهة على الأرقام /115/ عمليات المرور و/159/ ضابط الأمن الجنائي..كذلك مخاطبة وزارة الصحة..
كما وعد السيد المحافظ بعقد اجتماع مع أصحاب المصارف الخاصة لدعم الصيادلة بقروض مهنية تساعد الصيادلة خلال هذه الأزمة وخاصة الذين لم يتمكنوا من مزاولة المهنة, إما عدم التعاقد من قبل وزارة الصحة وإما امكانية فتح صيدلية لعدم توفر الامكانية.
وفي نهاية الاجتماع أكد الدكتور عماد عرنوق رئيس مكتب النقابات على ضرورة الالتزام بأخلاقيات المهنة والالتزام بالمناوبات والتزام الصيدلي بصيدليته والتعامل مع المجتمع الأهلي والمحلي بالشكل الأمثل.. وأن تكون العلاقة جيدة مع الطبيب.. بالإضافة إلى تحقيق موارد للنقابة.. وسيتم متابعة تعديل الصفة التنظيمية لاستثمار كافتيريا في مقر النقابة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات