تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

الجنس يجذب نساء أوروبا إلى صفوف داعش

14120997655367550 (1)

من أهم مقومات بقاء داعش تنظيماً مستقطباً للمقاتلين المتشددين أكثر من بقية التنظيمات الإرهابية هو نجاحه الكبير في تأمين “الجنس” لمقاتليه وفق فتوى جهاد النكاح التي تعتمدها خلايا التجنيد للتغرير بالقاصرات من الأوروبيات و غيرهن.

يعتمد التنظيم في عمله على تجنيد الفتيات من خلال اختراقه للمجتمعات المسلمة و غير المسلمة عبر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من قبل خبراء، يجيدون إقناع الطرف المقابل بأفكارهم، وهذا يدلل على وجود مختصين مدربين على هذه العمليات، فيما تقع القاصرات من المجتمعات المسلمة في أوروبا و أمريكا فريسة لهذا التجنيد، تحت مغريات أهمها الانتقام من الغرب الذي يرفض بنسبة كبيرة منه المسلمين بعد الحملة المسيئة للدين السمح في أوروبا و أمريكا على خلفية أحداث 11 أيلول / سبتمبر من العام 2001. يحرض التنظيم الفتيات على السفر نحو سوريا و العراق للالتحاق بصفوفه مقدماً عروضاً مغرية مالياً، وجنسياً، مما يؤدي إلى انخراطهن في صفوف التنظيم تحت ذريعة الزواج ليجدن أنفسهن متزوجات من أكثر من مقاتل في اليوم الواحد، وهذه الرغبات الجنسية الشاذة لدى المقاتلين و المجندات تلتقي في خندق واحد يخدم استمرارية التنظيم، و الهدف العريض الذي تعلنه الفتيات المجندات حول سفرهن، هو العودة للجذور التي ينتمون إليها أصلاً و الزواج من المقاتلين، للوصول إلى ( جنات النعيم).

عملية التجنيد التي تتم تظهر أن جهداً مخابراتياً كبيراً بذل على تدريب عناصر داعش التي تختص بالتجنيد و الترويج لأفكاره عبر مواقع التواصل، الأمر الذي أوقع عدد من الأوروبيات اللواتي لا ينتمين إلى أصول مسلمة، تحت تأثير الإغراء الجنسي و المادي و الترفيهي برحلات سياحية في مناطق الشرق مجاناً.

مؤخراً تحدث تقارير إعلامية في دول عدة من غرب أوروبا، عن استدرجات قاصرت من المجتمعات المسلمة في تلك الدول، كما تم استدراج عدد كبير من البالغات الأوروبيات غير المسلمات، وذاك يعكس القدرة الفائقة للتنظيم على تجنيد النساء، من خلال اختراقه كل الضوابط الامنية التي تضعها دول أوروبا و أمريكا على أنشطته، وكل ذلك تحت مغريات المال و الوعود الكبيرة بالحياة المرفهة ضمن كنف داعش في المناطق التي تمدد بها التنظيم الإرهابي في سوريا و العراق، مقابل ممارسة الجنس المقدس مع من يصفهم التنظيم بـ “المجاهدين”.

و هذا يعكس تكامل ثنائية الجنس و المال في استمرارية التنظيم، لتتصدر فرنسا وبريطانيا وألمانيا والنمسا، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا، قائمة الدول المصدرة للنساء إلى صفوف تنظيم داعش، وكشف عن توجه 63 فرنسية و50 بريطانية بالإسلاميين المتطرفين في الشرق الأوسط

و في معظم الأحيان ينتهي المطاف بمجاهدات ( الجنس) أمهات لـ أطفال مجهولي النسب وسط ظروف إنسانية سيئة، ويحيط بهن الخطر من كل الجهات.

عربي برس 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات