تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها مجلس الشعب المنتخب يعقد أعمال جلسته الافتتاحية من الدورة الاستثنائية الأولى للدور التشريعي الرابع بهدف تطوير بيئة أعمال المشروعات.. مجلس الوزراء يعتمد التصنيف الوطني للأنشطة الاقتصادية وزارة التربية تكرم 65 طالباً وطالبة من المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي

الشابة ختام سليمان تفتتح مشروعاً صغيراً لتصميم أغلفة الهدايا في طرطوس

11623-620x330

باشرت الشابة ختام سليمان مؤخرا مشروعا صغيرا خاصا بها تم تمويله ودعمه من قبل “الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات” في محافظة طرطوس حيث يتخصص المشروع بأعمال التصميم والتغليف وتزيين الهدايا حيث أشارت إلى أنها تعول كثيرا على هذا العمل لتنتقل بمسيرتها المهنية إلى مرحلة جديدة تعتمد فيها أكثر على أفكارها الخاصة لتسيير دفة المشروع نحو أفق جديد يدر عليها دخلا إضافيا.
حتى قطع الشوكولا بات لها مصممون محترفون يهتمون بتغليفها وتزيينها وإضافة بعض المفردات الجمالية الخاصة بطريقة تقديمها وعرضها وهذا هو ما تقوم به المصممة الشابة “ختام سليمان” التي اتخذت من هوايتها في مجال التصميم مدخلا إلى عالم ابداعي مختلف عن سواه ومصدرا للرزق لتلفت الأنظار إلى تصاميمها المتميزة في مجال يعتبر أساسا مغايرا وفيه الكثير من الخصوصية.
وكانت “سليمان” بدأت عملها قبل عشر سنوات في إحدى الشركات المتخصصة بصناعة الشوكولا والهدايا حيث خضعت كما ذكرت في حديثها لنشرة “سانا” الشبابية للعديد من الدورات التدريبية في أحد فروع الشركة منطلقة من هذه المحطة لمزاولة مهنتها في فرع الشركة في مدينة طرطوس.
وتابعت.. اكتشفت خلال هذه الفترة موهبتي في وضع التصاميم الخاصة بحبة الشوكولا وتميزي في تزيين الهدايا والصواني والأدوات المستخدمة في مناسبات الأفراح بالإضافة إلى كل ما يتصل بتصاميم الضيافة والعرض ما قد يسهم في جذب المستهلك إلى هذه السلعة وخاصة أن كل مناسبة عصرية باتت اليوم تتخذ طابعا خاصا بها وتصاميم وديكورات تسمها دون سواها.
من شركة سورية إلى أخرى عالمية انتقلت “سليمان” لتخط مرحلة أكثر احترافية في العمل كما أشارت حيث تقدمت إلى مسابقة لانتقاء موظفي تصميم في الشركة المشهورة عالمياً فتم قبولها على الفور لتخضع أيضا إلى سلسلة جديدة من الدورات التدريبية الخاصة بالتصميم في فروع الشركة بدمشق وحمص وبيروت.
ولأن هذا المجال الابداعي

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

تابعونا على فيس بوك

مقالات