تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بعد أدائها اليمين الدستورية أمامه.. الرئيس الأسد يرأس اجتماعاً توجيهياً للوزارة الجديدة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب

دليل توعية للمقبلين على الزواج في سورية

أسرةتعتزم الهيئة العامة لشؤون الأسرة والسكان توزيع دليل توعية خاص للمقبلين على الزواج، يتناول المشاكل الاجتماعية، والحقوق والقضايا المتصلة بأمور تنظيم الزواج، إضافة إلى الجزء الصحي، والدليل مخصّص للمدرب على أن يتم تلخيصه ليكون مادة متاحة لجميع الشباب والشابات في الجامعات، مع دراسة إدخاله إلى المرحلة الثانوية وتوزيعه من قبل وزارة العدل للمقبلين على الزواج.

وكشفت هديل الأسمر رئيسة الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان خلال ندوة “النوع الاجتماعي وقرارات مجلس الأمن” التي أُقيمت في كلية الآداب قسم علم الاجتماع عن وجود 85 ألف حالة إعاقة شديدة جداً في صفوف الجيش لا يشملها الدعم النفسي، كما توجد حالات نسائية في مخيمات الجوار تقول جولات الخبراء إن أغلبها قد لا يتعافى نهائياً.

وأشارت الأسمر إلى الانتهاء من المسح السكاني الكامل لواقع الأسرة السورية لتكون هناك دراسة سكانية تعطي أرقاماً قريبة للواقع، علماً أن التوصيات التي صدرت عن لجنة حقوق المرأة التي تضم 23 خبيراً وخبيرة تجتمع ثلاث مرات في جنيف، تم تحويلها إلى خطة عمل من أجل تفعيل دور المرأة أثناء الأزمة وبعدها.

وتضمنت بعض المداخلات تبني القضايا المرتبطة بالإرث وقوانين الجنسية، ووصول المرأة إلى التعليم، فيما تساءل عميد كلية الآداب الدكتور خالد الحلبوني عن الدور الذي تقوم به الهيئة على أرض الواقع في ظل الظروف الراهنة، فيما بيّن بعض المشاركين أن معظم الأبحاث التي تجريها الهيئة السورية حول واقع الأسرة والشباب كانت عبارة عن تلخيص لتجارب ونصوص دول أخرى.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات