تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

لمحة عن المشاريع المنفذة لدعم الجرحى في محافظة طرطوس

30486تقديراً لتضحيات أبطالنا الجرحى الذين قدموا دمائهم وأجزاء من أجسادهمم فداء للوطن وحرصاً على تقديم الدعم الكامل لهم من كافة النواحي الصحية والمعيشية والخدمية .

بدأت محافظة طرطوس وبدعم مباشر من سيد الوطن بتنفيذ مشاريع تنموية صغرة عائدة للجرحى بلغت حتى تاريخه 150 مشروع تنوعت بمختلف المجالات :
(محلات سمانة – صيانة كمبيوتر واكسسوارات – تربية نحل – تربية أبقار – تربية أغنام – محلات ألبسة – تجهيز صالات بلاستيك – محل حلويات – محل فلافل – سيارات عمومي – تجهيز مكتبة – محلات أدوات منزلية ) من خلال قيمة إنتاجية غير قابلة لإسترداد مقدارها (خمسمائة ألف ليرة سورية ) لكل مشروع .
حيث يقوم الجريح أو من ينوب عنه تنفيذ المشروع وتساعد في إنجازه لجنة(فنية – مالية – حقوقية) مشكلة لهذه الغاية حيث يعتبر الجريح أو (من ينوب عنه) أحد أعضاء اللجنة التنفيذية ويتم التنفيذ من خلاله مباشرة باعتباره صاحب القرار والمنفذ .
والعمل مستمر حتى تغطية كافة الجرحى الأبطال بمشاريع تنموية صغيرة عبر آلية عمل شفافة تساوي بين الجميع من خلال تصنيف الأبطال إلى شرائح ويتم تنفيذتلك الشرائح بالتتالي بدءً من الشريحة الأكثر ضرراً علماً بأن الشرائح هي :
1- شريحة الشلل الرباعي والنصفي والسفلي والخزل والعمى الدائم وبتر الطرفين .
2- شريحة بتر الطرف وفقدان العين
3- بقية الشرائح

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات