تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

نمو واضح في عدد المشروعات الصناعية في بلدة الصفصافة… م. رضوان:124 منشأة من بينها 8 مشاريع نوعية

11759456_856452671106009_1613928740_n

بانوراما طرطوس:

بلغ عدد المشاريع الصناعية في بلدة الصفصافة حتى الآن 124 مشروعاً من مختلف الاختصاصات والتصنيفات..
وأكد المهندس أحمد رضوان رئيس مجلس بلدة الصفصافة أنه وبرغم الظروف الصعبة التي يمر بها البلد تم تسجيل حركة نشطة لإقامة مشاريع صناعية وفق الإمكانات المتاحة مشيراً إلى عدد التراخيص التي تم منحها في قطاع البلدية سواء الممنوحة من قبل مجلس البلدة أو من قبل مديرية الصناعة والتي تعتبر مشاريع ذات ريعية جيدة وتخلق فرص عمل وتساهم في مد الأسواق المحلية بالاحتياجات الضرورية..
وأشار السيد أجمد رضوان إلى مجموعة من المشاريع النوعية من بينها مشروعان لصناعة الأدوية واثنان لصناعة المنظفات وآخر لتعبئة زيت الزيتون واثنان لتعبئة الحبوب بالإضافة الى أربعة معاصر حديثة لزيت الزيتون.. منوهاً بأن العمل مستمر ايضا في تسوية أوضاع المنشآت الصناعية المخالفة ما قبل 20نيسان 2014 بموجب قانون تسوية مخالفات المنشآت الصناعية..
113973_2010_03_31_14_24_06واعتبر المهندس رضوان أنه كان بالإمكان إقامة الكثير من المشاريع الصناعية الهامة لولا وجود عراقيل تسببها شروط التراخيص الصعبة بالنسبة لخصوصية محافظة طرطوس ومن بينها شروط تتعلق بألا تكون الأرض المراد الترخيص عليها صالحة للزراعة والتي تتطلب توفر نسبة تصحر من 5-8 ، وكذلك الشرط المتعلق بعدم استفادة الأرض من الري.. ومعلوم أن معظم أراضي المنطقة هي اراضي زراعية ومشمولة بنظام الري وهذا ما يمنع توفر شرط الترخيص للمشاريع الكبيرة، اما بما يخص المشاريع الصغيرة والمشاغل المنزلية ذات الاستطاعة الكهربائية دون 4 أحصنة فلا مشكلة عليها وتمنح الوحدة البلدية الترخيص بسهولة وبدون أية عراقيل وبتكاليف ضئيلة جداً..
وعلى صعيد آخر أكد السيد رئيس البلدية أنه تم إعداد دراسة شاملة لإقامة منطقة صناعية في البلدة وتم مخاطبة الجهات الوصائية لإقرار هذا المشروع الحيوي الهام لأبناء هذه البلدة مع العلم أنه تم تأمين الأرض اللازمة وتتوفر فيها جميع الخدمات الضرورية المطلوبة..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات