تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

كلنا هيك هالايام…. 5 طرق للتخلص من التوتر بعد يوم سيء

11873764_497954590370300_4554379534373063650_nمن الممكن أن نتوقع أموراً سيئة يمكن أن تحدث معك أثناء النهار، لكن اسوأ هذه الامور التي قد تمر في حياتك -ربما- هو يوم سيئ تشعر بعده بالتوتر والإجهاد والتعب والغضب في نهايته.
عند حدوث هذا الامر تكون في مزاج سيئ حتى عند ذهابك للنوم تشعر انك تحمل المشاعر السيئة والسلبية التي تجعلك تشعر بمزيد من الغضب والتوتر والاجهاد في اليوم التالي والتي تتراكم عليك لتقع بنوع من الكآبة والغضب والانفعال، لأن هذه المشاعر اذا لم يتم التعامل معها في مرحلة مبكرة يمكن أن يترتب عليها أضرار على الصحة، وطبعاً توجد وسائل فعالة تساعد على التخلص من هذا التوتر السيء الذي ربما تمر به.
1- حمام ساخن طويل:
يساعد الحمام الساخن فى التخلص من التوتر والاجهاد والتخلص من أعباء اليوم السىء الذى قد تمر به ،فهى تمنحك الشعور بالراحة ويطهر الجسم من الشعور بالتعب والإرهاق ،فالحمام الساخن يساعدك على الاسترخاء لقضاء ليلتك والانغماس فى النوم دون تفكير.
2- عمل بعض التمارين الرياضية:
المشي، الهرولة، أو الجري من الممكن أن تساعد بشكل كبير في التخلص من التوتر والإجهاد.. فالذهاب الى صالة الالعاب الرياضية يمنحك فرصة للتحدث مع الاخرين والاستمتاع بالرياضة دون التفكير في اليوم السيء ومشكلاته.
3- قضاء بعض الوقت مع عائلتك:
إذا كان سبباً رئيسياً لتوتيرك.. عندها يجب أن تبتعد عن ضغوطات العمل ومشاكله من خلال الابتعاد عن المكان الخاص بعملك,, ومن ثم قضاء بعض الوقت مع العائلة ومشاركة أهلك أعمالهم واهتماماتهم.. والاستمتاع بوقتك معهم بعيدا عن التوتر وضغط العمل.. هذه الأمور تعطي شعوراً بالراحة والسعادة لتنشغل بها عن الافكار المزعجة التي انتابتك خلال يومك السىيء.
4. الخروج مع الأصدقاء:
في حال مر عليك يوم سيء.. يمكنك تجاوزه والهروب من التوتر والاجهاد عن طريق الخروج في نزهة ممتعة مع أصدقائك ، والتحدث معهم في أمور محببة ومضحكة، او ربما ممارسة الهوايات المشتركة معهم والاسترخاء لتنعم من خلال ذلك بالراحة وتبتعد عن التوتر والاجهاد فتنسى مشاكل يومك السيء.
5- شاهد فيلماً كوميدياً:
إن لمشاهدة الفيلم الكوميدي مزايا كثيرة ، حيث انك بإمكانك عند بدء المشاهدة نسيان التعب والإجهاد ، فتبدأ بالضحك وربما بصوت عال ، بدلاً من التفكير في المشاكل واليوم السيء الذي مررت به.
أيضاً يجب ان يكون في اعتبارك دائما ان أي مشكلة أو أزمة كبيرة جدا يمكن أن تضيّع الكثير من الاوقات الممتعة والسعيدة من حياتك ، ولهذا ينبغي عليك البحث عن طرق الممكنة لإزالة أي توتر أو إجهاد ، وذلك للتخلص من آثار يومك السىيئة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات