تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

المشاركون في معرض إعادة إعمار سورية 2015: السوق السورية واعدة للاستثمار

17220_936100293119761_4050752393333166853_nانتقلت شركات أجنبية وعربية ومحلية من مرحلة القناعة إلى الخطوات العملية لإعادة إعمار سورية فتحدت الإرهاب وشاركت بمعرض إعادة إعمار سورية 2015 الذي يواصل فعالياته لليوم الثاني في مدينة المعارض بريف دمشق.

وتشير المدير التنفيذي لمؤسسة الباشق للتجارة والمعارض الدولية الجهة المنظمة للمعرض سلمى جانات في تصريح لـ سانا إلى أن المعرض شهد زيارات عدة قام بها رجال أعمال وأصحاب شركات محلية للتعرف على المنتجات المطروحة من قبل الشركات الأجنبية والعربية لافتة إلى وصول زوار من المحافظات الأخرى.

ويؤكد جان بيير سيبالي المدير العام لشركة سيبالي اللبنانية أن مشاركته بالمعرض للمساهمة في إعادة إعمار سورية من جديد بعد أن قامت التنظيمات الإرهابية بتدمير البنية التحتية لافتا إلى “أن السوق السورية واعدة للاستثمار في المستقبل القريب وهي من أهم الأسواق في المنطقة” ومشاركته اليوم لعرض منتجاته والتعرف على رجال أعمال وأصحاب شركات.

ويبين نبيل مغربية المدير التجاري لشركة بيكيو الألمانية أن المشاركة بالمعرض جاءت نتيجة إيمانهم بالسوق السورية وقال “نحن نعرفها جيدا لكوننا كنا موجودين في سورية قبل الأحداث الراهنة في مدينة حلب ونحن اليوم عائدون إلى سورية لإعادة علاقتنا السابقة مع التجار وأصحاب الأعمال” كاشفا عن وجود دراسة في مراحلها الأخيرة لإقامة استثمارات في الإنتاج والتسويق ضمن سورية معتبرا أن إعادة إعمارها يعد جزءا من أعمال شركة بيكيو وواجبها.

وتشير بانا سيفو مديرة التسويق والتواصل في الأولى للتمويل الصغير إلى منح قروض لجميع المشاريع على اختلاف أنواعها من تجارية وصناعية وخدمية معتبرة أن اختيار مدينة المعارض لإقامة المعرض بعد توقفها لأكثر من 4 سنوات “تحد حقيقي للظروف التي قد تقف عائقا في وجه تقدم البلد نحو الأفضل”.2

المهندس عمران جوبي من شركة الجوبي للتجارة والمقاولات يذكر أن شركته لها باع طويل في مجال المقاولات وأعمال البنية التحتية والأقنية المائية والجسور والطرق وهي ملتزمة بمسار عملها وتعتبر مشاركتها في المعرض خطوة في الاتجاه الصحيح كاشفا عن التحضير ودراسة مشروع إعادة تدوير المخلفات الصلبة والبحث عن قطاع تمويلي لهذا المشروع الحيوي المهم.

وترى كل من المشاركات اللبنانيات نائلة سرسق ومها سعادة من شركة ريمارك للهندسة والتعهدات وتجارة مواد البناء أن مشاركتهما بالمعرض تأتي من الإحساس بالمسؤولية بدورهما في إعادة إعمار سورية ورسالة إلى العالم بأنه لا خوف مع وجود رجال الجيش العربي السوري معربتين عن أملهما في أن تزول هذه الغمة عن سورية وتبدأ مسيرة إعادة التشييد والإعمار.

وانطلقت أمس بمشاركة 65 شركة محلية وعربية وأجنبية فعاليات معرض إعادة إعمار سورية 2015 وتستمر حتى 20 أيلول الجاري في مدينة المعارض بريف دمشق.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات