تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب... مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري...

ورشة عمل مركزية بطرطوس بعنوان “إعلامي صغير وغدا إعلامي كبير”

3350-660x330بدأت في طرطوس امس فعاليات ورشة العمل المركزية التي تقيمها منظمة طلائع البعث بعنوان “إعلامي صغير وغدا إعلامي كبير “بمشاركة /25/ رائدا طليعيا بمجال الإعلامي الصغير و/20/ مشرفا من فروع المنظمة في طرطوس وحمص واللاذقية وحماة وحلب وتستمر لمدة ثلاثة أيام.
وخلال افتتاح الورشة بين رئيس المنظمة الدكتور “عزت عربي كاتبي” أن العمل الإعلامي أمانة ومسؤولية كبيرة لجهة نقل الحقيقة والواقع مشيرا إلى أهمية اكتشاف مواهب الأطفال في هذا المجال وصقلها بشكل يمكنها من مواكبة العصر.
بدورها بينت عضو قيادة فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي “فاطمة كنفاني” أن منظمة الطلائع توءكد من خلال هذه الورشة دروها المهم كمؤسسة تربوية مساهمة في تنشئة جيل قادر على المشاركة الفاعلة في إعادة إعمار الوطن مشيرة إلى دور الإعلاميين السوريين في كشف حقائق الواقع الراهن ودحض اكاذيب وسائل الاعلام الشريكة في جريمة سفك الدم السوري.
من جهته أوضح عضو قيادة المنظمة ورئيس مكتب التقانة والإعلام “وضاح سواس” في تصريح لـ سانا أن الورشة تأتي في إطار برامج المنظمة لتأهيل الأطفال الموهوبين بمجال الإعلام للمشاركة في وسائل الإعلام الموجهة للطفل في إطار مؤسسات تخصصية.
وبين رئيس مكتب التقانة والإعلام في فرع طلائع طرطوس “عدنان ابراهيم” أن جميع أطفال طرطوس المشاركين في الورشة هم من الرواد والمميزين في مجال الإعلامي الصغير على مستوى المحافظة حيث نظم الفرع لهم خلال العطلة الصيفية ورش تدريب وزيارات للمركز الإذاعي والتلفزيوني.
4275-300x168بدوره أشار رئيس مكتب التقانة والاعلام في فرع المنظمة بحمص “عدنان يزبك” إلى أهمية مشاركة مشرفين طليعيين في الورشة ليستكملوا لاحقا تدريب الأطفال موضحا أن الفرع استطاع تشكيل فرق إعلامية في عدد من مدارس حمص وتطوير دورهم في تفعيل الإذاعة المدرسية.
ولفت رئيس المكتب الصحفي بالمنظمة “مخلص ناصيف” إلى الجرأة الملحوظة التي ميزت الأطفال المشاركين بالورشة من ناحية طرح الأسئلة والتفاعل مع النماذج التدريبية ما يؤكد وجود ميل حقيقي للعمل الإعلامي ومعرفة ما يريدون فعله في المستقبل.
وتضمنت فعاليات اليوم الأول عرضا موجزا حول فنون الخبر والتقرير والمقال والزاوية والتحقيق كأهم الفنون الصحفية قدمه مدير الإعلام في طرطوس “عبد الرحيم أحمد” الذي أشار الى ضرورة توافر الموضوعية والمصداقية وتقديم فائدة فكرية في جميع هذه الأنواع فيما قدمت الإعلامية في التلفزيون العربي السوري “ميساء سليمان” تطبيقات عملية حول الخبر والمقابلة التلفزيونية في حين ركزت الإعلامية “أسيمة يوسف” على تحرير الأخبار ومهارات التصرف والارتجال في برامج البث المباشر.
حضر فعاليات اليوم الأول امين فرع طلائع طرطوس “عيسى عويجان” وعدد من أعضاء قيادة المنظمة وفروعها في المحافظات.
وتتضمن الورشة خلال أيامها الثلاثة زيارة للمركز الإذاعي والتلفزيوني بطرطوس ومحاضرات تطبيقية حول المقابلة الإذاعية والحوار التلفزيوني وأساسيات المذيع المميز وصولا إلى إعلان نادي المراسلين الصغار في نهاية الورشة.
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات