تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

المهندس علي حماد نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة طرطوس: توزيع منحة السيد رئيس الوزراء على المشاريع الحيوية والخدمية ودعم الميزانية المستقلة والوحدات الإدارية

 31028_103699956462902_391225421_nبانوراما طرطوس:

أكد المهندس علي حماد نائب رئيس المكتب التنفيذي – رئيس لجنة الموازنة 
بأنه ضمن إطار تقديم المزيد من الدعم لمحافظة طرطوس ورفدها بالمشاريع الحيوية الهامة والمساهمة في انجاز المشاريع المتوقفة قرر السيد رئيس مجلس الوزراء منح إعانات لمحافظة طرطوس لعام /2015/ بمبلغ إجمالي مقداره /885000000/ ل.س وذلك خلال الزيارة التي قام بها إلى المحافظة في العاشر من شهر تشرين الأول الماضي، وأضاف السيد حماد أنه تم توزيع المبالغ وتخصيصها لصالح أعمال مجلس مدينة طرطوس ولدعم الموازنة المستقلة للمحافظة وفق الآتي:
تمويل مجلس مدينة طرطوس:
تخصيص مبلغ /350000000/ ثلاثمائة وخمسون مليون ليرة سورية لمشاريع مجلس مدينة طرطوس الاستثمارية الممولة بتمويل نهائي من الموازنة العامة للدولة موزعة كما يلي ..
تم تخصيص لمشروع عقدة الكراجات الجديد /250000000 / مائتان وخمسون مليون ليرة سورية.
كما تم تخصيص لمشروع جسر فوق نهر الغمقة على شارع /8/ آذار تم تخصيص / 100000000/ مائة مليون ليرة سورية وتقديم كامل الإنفاق المالي المنفذ لهذه المشاريع لهذا العام واستكمال هذه المشاريع في العام الحالي والعام القادم.

كما تم تخصيص مديرية صحة طرطوس بـ / 5000000 / خمسة ملايين ليرة سورية وفقا لكتابها رقم /5716/ ص.ف تاريخ 26/10/2015 المرفق لتأمين متطلبات الإنفاق حساب إعادة الإعمار..
كذلك تم تخصيص/ 500000000 / خمسة ملايين ليرة سورية للهيئة العامة لمشفى الباسل لتأمين متطلبات الانفاق للهيئة العامة لمشفى الباسل من حساب إعادة الإعمار .
وبخصوص دعم الموازنة المستقلة لمحافظة طرطوس :
أكد المهندس علي حماد رئيس لجنة الموازنة بأنه تم تخصيص مبلغ / 180000000/ مائة وثمانون مليون ليرة سورية لتنفيذ خطة الطرق الزراعية في منطقة الدريكيش .وتم تخصيص مبلغ /100000000/ مائة مليون ليرة سورية لدعم مشاريع الوحدات الإدارية … كما تم تخصيص مبلغ / 40000000 / أربعون مليون ليرة سورية لتنفيذ خطوط النار .
وكذلك تم تخصيص مبلغ / 10000000/ عشرة ملايين ليرة سورية لتنظيم عقود مؤقتة لمدة ثلاثة أشهر لذوي الشهداء والجرحى .. بالإضافة إلى /15000000/ خمسة عشر مليون ليرة سورية لمشاريع صغيرة مولدة للدخل.
كما أكد المهندس علي حماد أنه تم تخصيص مبالغ مالية من خلال كتل النظافة ومعالجة النفايات الصلبة لدعم كافة الوحدات الإدارية لتتمكن من قيامها بواجبها من ترحيل وتسوية وطمر ومعالجة للنفايات الصلبة وعقود استئجار آليات لنقل هذه النفايات الى المعمل المتكامل في وادي الهدة ..
بالإضافة إلى تقديم إعانات مالية لجميع الوحدات الإدارية وذلك لتغطية نفقات صيانة آليات النظافة وفقا للجان الفنية المكلفة التي أنهت عملها كما دعمت الوحدات الإدارية بثمن مادة المحروقات اللازمة لتسيير هذه الآليات،وحرصت لجنة الموازنة على تقديم مشاريع استثمارية لمعظم الوحدات وفقا لقرارات مجالسها المحلية وبعد العرض والإقرار من خلال مجلس المحافظة ..
وتم الانتهاء من دراسة الموازنات الذاتية لكافة الوحدات الادارية وتعرض تباعا على المكتب التنفيذي للإقرار ..
ولوحظ من خلال عمل لجنة الموازنة التركيز على الحالة الصحية والبيئية والنظافة من خلال مشاريع الصرف الصحي , وعقود النظافة ..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات