تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

الفنانة تغريد بلال الفائزة بجائزة معرض الباسل:الفن هو أرقى لغة ممكن أن نحاكي بها البشرية

12583676_10153204010060899_1091055760_nطرطوس-روزانا خير بك:

نالت الفنانة تغريد بلال الميدالية البرونزية خلال مشاركتها في المسابقة الوطنية التخصصية للإبداع والاختراع المرافقة لمعرض الباسل للابتداع والاختراع السابع عشر المقام في الفترة مابين 29/11-3/12/2015 والذي يهدف إلى إعادة الأعمار في سورية.

عن هذه المشاركة تقول تغريد: تمت دعوتنا من قبل وزارة التجارة الداخلية للمشاركة بالمعرض عن طريق الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات (فرع طرطوس), مشاركتي بالناحية الجمالية للمعرض من خلال إعادة تدوير نفايات البيئة وتحويلها لأعمال فنية وقدمت مجموعة لوحات فنية من 12516241_10153204011385899_371564120_nعدة خامات من مادة السيراميك والأصداف البحرية ومادة السيليكون والقماش, حيث نلت جائزة الميدالية البرونزية وتعويض مالي.

وعن مشاركاتها السابقة بالمعرض وماذا تضيف لها قالت: شاركت في معرض الباسل عام 2011 وفزت بالميدالية الفضية وشهادة (مبدعة) من جمعية المخترعين السوريين وأنا عضو فيها, ومن المؤكد أن مشاركتي بهذه المعارض تضيف لنا الكثير من الدعم للتعريف بأعمالنا والتحفيز الدائم لتقديم ما هو جديد من أفكار وإبداعات من خلال المنافسة الموجودة 12540492_10153204012145899_1906002397_nبين المشاركين.

موهوبة في مجال السيراميك والأعمال اليدوية:

الفنانة تغريد بلال موهوبة بمجال السيراميك والأعمال اليدوية وتوالف البيئة وتنسيق زهور صناعية إضافة إلى تنظيم المناسبات, تقول: أهم ما قمت به منذ عام 2003هو تحويل مادة السيراميك الصعبة الطوعية والعمل إلى فن تشكيلي بحت, ونفذت عدة أعمال منها لوحات تحمل عناوين (البحر- الربيع – البجعة..), بالإضافة إلى عمل عن موضوع الوحدة العربية وانتهاك العدو للأراضي
المقدسة وحرب العراق وقد نلت درع الباسل على هذا العمل إضافة لاهتمام إعلامي محلي ودولي وبعض المنظمات الدولية لما يحمله العمل من رسالة إنسانية بحتة, وآخر لوحة كانت لسيد الوطن د.بشار الأسد يحيطها بعض آثار سوريا والنبات من كل اتجاه وتفسير ذلك أنه الراسخ الصامد صمود آثارنا 12516523_10153204014985899_1447285053_nومعطاء دائم بالرغم من كل الضغوطات التي أحاطت به.

وتضيف: شاركت بمعظم معارض طرطوس التي أقيمت فيها وآخرها كان المعرض المركزي لوزارة الزراعة ومهرجان طرطوس السياحي لوزارة السياحة, أما المعارض الأخرى كانت معرض دمشق الدولي بمعظم دوراته معرض الباسل للإبداع والاختراع , المعرض الخيري في فندق الشيراتون- معرض سوريات يتحدين الأزمة لسيدات الأعمال – مهرجان طرطوس الدولي للزهور والزراعات المحمية, وخارجياً معرض في بيروت وشاركت ببعض الأعمال في الأردن ودبي, إضافة لاقتناء بعض الشخصيات المعروفة في سوريا ودول عربية لبعض أعمالي.

دورات للأطفال:

أقامت الفنانة تغريد عدة دورات للأطفال في مجال الأعمال اليدوية, عن هذه الدورات قالت: ركزت خلال هذه الدورات التابعة للنادي الصيفي للمركز الثقافي على إعادة تدوير النفايات في البيئة وتحويلها لأعمال فنية, وسعيت أن يتعلم الطفل كيف يستثمر كل شيء ويسخره للاستفادة منه والحمد الله الكثير من الأطفال أبدعوا بهذا المجال, بالنسبة لي تعليم الأطفال هو عشقي ومن خلال اهتمامنا بالأطفال فإننا نزرع بداخلهم حس الاهتمام وحالة الخلق والبحث الدائم عن الأفكار الجديدة وأعجبت كثيراً ببعض الأفكار التي كان يقدمها بعض الأطفال في أعمالهم, وللتعامل مع الأطفال خصوصية حيث نتعلم منهم أكثر مما نعلمهم, كما إننا ننشئ جيل مدرك لواقعه يتماشى مع الظروف التي زامنته.

صعوبات:

ترى الفنانة تغريد أن أهم عوامل النجاح المثابرة والبحث الدائم بالإضافة إلى الإصرار على متابعة  العمل والسعي لتطويره تقول: الصعوبات التي تواجهنا افتقاد بعض المواد التي نحتاجها للعمل بسبب الأزمة, والغلاء الفاحش لتلك المواد, وصعوبة التنقل ونقل أعمالنا خاصة عندما يكون العرض خارج المحافظة, فقد تكبدنا بعض الخسائر لأعمالنا من خلال النقل وعدم اهتمام الجهات العامة ودعمها لنا وهذا أكثر ما نفتقده مع الأسف.

وتضيف تغريد: رسالتي مع الفن هي من أرقى الرسائل فنحن نستطيع أن نوصل أفكارنا ورسائلنا لأي مكان دون الحاجة للتعبير بلغة أو قومية معينة, فالفن هو أرقى لغة ممكن أن نحاكي بها البشرية.

يذكر أن الفنانة تغريد بلال من مواليد محافظة حمص حاصلة على شهادة معهد فنون نسوية ومقيمة حاليا في محافظة طرطوس.

 

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات