تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

د. أحمد عمار مدير صحة طرطوس: توفير 12 ألف جرعة لقاح انفلونزا الخنازير للحالات عالية الخطورة ضرورة أخذ الحيطة والحذر من انتقال العدوى والإسراع بمراجعة الطبيب في حال الاشتباه

10953053_348432485342185_1636204142_nبانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:

أكد الدكتور أحمد عمار مدير صحة طرطوس على ضرورة أخذ الحيطة والحذر تجنباً لاحتمالات انتقال العدوى بالأمراض التنفسية المنتشرة هذه الفترة ومن بينها الأنفلونزا العادية وانفلونزا الخنازير التي يكثر الحديث عنها هذه الأيام وبشكل مبالغ فيه فليس كل حالة رشح او انفلونزا هي انفلونزا خنازير..

 وأضاف الدكتور عمار  في تصريح لموقع بانوراما طرطوس أن لدى المديرية نظام ترصد يومي لجميع الأمراض الخطيرة يتم من خلاله الابلاغ عن الحالات والإصابات المسجلة في المحافظة، وقد اظهرت المتابعة فيما يخص مرض انفلونزا الخنازير وجود 25 حالات مشتبه فيها موجودة في مشفى الباسل من بينها 3 إصابات في العناية المشددة والباقية قابلة للشفاء، وفي الشيخ بدر هناك 3حالات قديمة ولا يوجد حالات جديدة وفي القدموس هناك 9 حالات من بينها خمسة قديمة واربعة جديدة وفي بانياس حالة وحدة مشتبهة والدريكيش حالة واحدة مشتبهة فقط ووضع هذه الحالات بشكل عام مستقرة وهي قيد العلاج.

 12552792_919055461512698_5914544158233649375_nأما عن عدد الوفيات فبلغت ثلاثة وفيات فقط وهي لحالات يعاني اصحابها من مشاكل صحية أخرى.. واضاف انه حتى يوم الثلاثاء الماضي كان الوضع طبيعي ولم تسجل حالات وفي يوم الاربعاء بدأت تزداد الحالات..

وحول الإجراءات التي تقوم بها لمديرية أكد الدكتور عمار أنه تم توفير 12 ألف لقاح لمحافظة طرطوس وتم توزيعها لأقسام المشفى والعناية المشددة وللحالات عالية الخطورة التي تقتضي اعطائها لقاحات مبدياً استعداد المديرية لتأمين لقاحات اضافية في حال الضرورة..

وأشار السيد مدير الصحة أن المديرية تقوم بأنشطة تتضمن توعية وارشاد عبر المراكز الصحية على مدار العام وتزداد في اوقات الاصابة كما نقوم بالتوعية عبر البرامج التلفزيونية ومختلف وسائل الإعلام في مثل هذه الحالات..

وشدد مدير الصحة على ضرورة الحرص والانتباه على عامل الزمن فكلما كان الإبلاغ عن الاصابة بشكل مبكر كلما تم السيطرة على المرض ومعالجته مبيناً أن هناك فرقاً كبيراً بين الانفلونزا العادية وانفلونزا الخنازير ولكن من الضرورة معالجة الانفلونزا العادية تجنباً لتطورها حيث يتم اعطاء المريض المضادات الفيروسية اللازمة، مشدداً على ضرورة المحافظة على النظافة الشخصية والابتعاد قدر الامكان عن المصافحة والتقبيل واتباع التغذية الصحيحة وخصوصاً تناول وجبة الإفطار ومراجعة الطبيب أو المراكز الصحية عند وجود اية شبهة او حالة صحية غير طبيعية أو عادية..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات