تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

المهندس علي حماد نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة طرطوس: إجراءات وتدابير استثنائية أدت إلى تحسن واقع النظافة في مدينة طرطوس.. منتصف أذار القادم موعد وصول الشحنة الأخيرة من تجهيزات معمل معالجة النفايات الصلبة

م.علي حمادبانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:

شهدت مدينة طرطوس مؤخراً تحسناً ملموساً في واقع النظافة العامة بعد أن تدهورت أوضاع هذا القطاع إلى حدود غير مسبوقة عبر تكدس القمامة في الكثير من الشوارع واماكن التجميع المؤقتة المعتمدة..

للإضاءة على هذا الموضوع كان لموقع بانوراما طرطوس هذه المتابعة مع المهندس علي حماد نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة طرطوس المكلف بمتابعة هذا الملف الذي أكد اهتمام المحافظة ووزارة الإدارة المحلية بمعالجة واقع النظافة في المدينة حيث تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات والقرارات والتدابير الاستثنائية التي من شأنها معالجة مشكلة تراكم النفايات في المدينة والمناطق المحيطة بها.

وحول اسباب تردي هذا القطاع أكد المهندس حماد أن المشكلة تمثلت بخروج معظم أليات مجلس مدينة طرطوس لنقل القمامة من الخدمة إما بسبب الأعطال وإما بسبب نقص الوقود وعدم جود عمال نظافة لذلك كان
توجه محافظة طرطوس لمعالجة هذا الواقع بأقصى سرعة.. حيث تم استنفار اليات الجهات العامة للمساعدة في جمع القمامة من الشوارع ومن ساحة التجميع في المنطقة الصناعية وترحيلها الى مطمر مقلع الاسمنت ومركز معالجة النفايات الصلبة في وادي الهدة.

ومن التدابير الأخرى التي تم اتخاذها -بحسب المهندس حماد- تخصيص مجلس المدينة بـ 100 عقد مؤقت لمدة ثلاثة اشهر اضافة الى تخصيصه ايضا بخمسة ملايين ليرة لتأمين محروقات لأليات النظافة، كما تم منح المجلس عشرة ملايين وثلاثمائة وخمسة عشر ألف ليرة لصيانة اليات النظافة حيث تم اصلاح 7 اليات نظافة ووضعها في الخدمة فورا بعد ان كانت تعمل 4فقط من اصل 38 الية..

2503وبخصوص معمل معالجة النفايات الصلبة في وادي الهدة أكد السيد علي حماد أنه بناء على موافقة السيد رئيس مجلس الوزراء فقد تم الاعلان عن مسابقة لتعيين عمال للعمل ضمن المركز كما تم تأمين 40 عامل وعاملة بالتعاون مع جمعية المرأة الذكية بالإضافة الى عدد من العمال بعقود لمدة ثلاثة اشهر، واشار حماد الى أنه يتم استكمال التجهيزات الميكانيكية والكهربائية للمعمل مضيفا انه لم يتم حتى الآن استكمال توريد المعدات والتجهيزات الباقية من العقد المبرم مع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات، ولكن المؤسسة أكدت وصول هذه التوريدات وفق برنامج زمني بحيث تصل الشحنة الأولى منتصف هذا الشهر أما الشحنة الثانية فتصل منتصف الشهر المقبل على ان تصل الشحنة الثالثة والاخيرة منتصف شهر اذار القادم وعند التركيب سيتم اقلاع المعمل بطاقته الانتاجية وبالتالي الاستغناء عن ترحيل النفايات الى المطمر الصحي في مقالع معمل الاسمنت.. وتشغيل المعمل الذي تبلغ طاقته القصوى الى 630 طن يومياً على ورديتين الأمر الذي من شأنه المساهمة في حل مشكلة القمامة والنفايات الصلبة في محافظة طرطوس..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات