تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

نجاح أول عملية لزراعة كبد في سورية..

sana-111111-660x330نجح الفريق الجراحي في مشفى الأسد الجامعي بإجراء أول عملية زراعة كبد في سورية لطفل في الثانية عشرة من العمر حيث أثبتت التحاليل المخبرية اليوم نجاح الزرع.
وقال الدكتور حسام الدين شبلي مدير المشفى في تصريح لوكالة سانا اليوم “رغم التحديات التي تفرضها الأزمة الراهنة قام فريق متكامل من أطباء الجراحة العامة والأوعية وأطباء التخدير والكادر التمريضي دون الاستعانة بأي خبرات أو كوادر أجنبية يوم السبت الماضي بإجراء العملية التي استغرقت 12 ساعة حيث تم قطع جزء بسيط من كبد المتبرع أسامة عم المريض وزراعته للطفل أحمد وهما الآن بصحة جيدة” مؤكدا أن هذه العملية من الزراعات المعقدة والنادرة.
وبين الدكتور شبلي أنه سمح للطفل اليوم بالمشي وأن التحاليل الكبدية كانت جيدة وتدل على نجاح الزرع لافتا إلى أن هذا الإنجاز الجراحي النوعي يؤكد إصرار الأطباء السوريين على الاستمرار بعملهم والتميز فيه رغم كل التحديات مستفيدين من كل ما هو جديد في مجال الطب على مستوى العالم .
ويعتبر مشفى الأسد الجامعي الذي افتتح عام 1988 في دمشق من أكبر المشافي التعليمية التابعة لوزارة التعليم العالي ويقدم الخدمات الطبية العلاجية والجراحية للمرضى بأحدث أساليب الطب ويقوم بتدريب الطلاب والأطباء من خريجي الجامعات السورية والمساهمة في البحث العلمي كما يتميز المشفى ببنائه ومعداته وتجهيزاته وبالكوادر العاملة فيه والخبرات المتوافرة.
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات