تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

بدء أيام التلقيح الوطنية ضد أمراض الطفولة الخطرة المشمولة ببرنامج اللقاح الوطني للأطفال دون سن الخامسة 

r-1بدأت صباح اليوم أيام التلقيح الوطنية ضد أمراض الطفولة الخطرة المشمولة ببرنامج اللقاح الوطني للأطفال دون الخامسة من العمر في مختلف المحافظات.
وتستمر أيام التلقيح الوطنية حتى الخميس المقبل بالتزامن مع أسبوع التلقيح الإقليمي.
وكان وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أكد في تصريح لوكالة سانا أن أيام التلقيح الوطنية التي ستنفذها الوزارة في المحافظات والمناطق كافة تستهدف الوصول إلى جميع الأطفال دون الخامسة لإعطائهم اللقاحات الروتينية وتعزيز مناعتهم ضد الأمراض الخطرة التي تصيب الطفولة إضافة إلى شلل الأطفال، مبينا أن الوزارة اتخذت الإجراءات اللازمة لإنجاح أيام التلقيح والوصول لنحو 8ر2 مليون طفل من خلال توزيع اللقاحات على جميع المحافظات والمناطق مؤكدا أن اللقاحات الموزعة آمنة وموصى بها من منظمة الصحة العالمية وتخضع لشروط مراقبة جودة صارمة.
ويصادف أسبوع التمنيع العالمي في الأسبوع الأخير من نيسان كل عام ويهدف إلى تعزيز استعمال اللقاحات لحماية الناس في جميع الأعمار من المرض وإنقاذ حياة الملايين من الأرواح واختارت دول العالم عنوانا لأسبوع هذا العام “سد فجوة التمنيع.. التمنيع للجميع طول العمر”.
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات