تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

مديرية الزراعة تؤخر إنجاز إضبارة مشروع السكن المناطقي في بلدة رأس الخشوفة..

3-w450بانوراما طرطوس:

لا يزال إنجاز إضبارة مشروع السكن المناطقي في بلدة رأس الخشوفة يصطدم بعائق نقل ملكية العقار 117 المعوانة من أملاك الدولة إلى أملاك البلدية..

ويقول المهندس ضاحي عيسى رئيس مجلس بلدة رأس الخشوفة أنه تم تخصيص 45 دونم من العقار 117 في قرية المعوانة لإقامة مشروع السكن المناطقي ولكن اصطدمنا برفض مديرية الزراعة نقل الملكية والتي تقول أنه عقار حراجي ولا بد من الحصول على موافقة وزارة الإدارة المحلية ورئاسة مجلس الوزراء لنقله، مضيفاً أن البلدية كانت قد حصلت على موافقة الزراعة في العام 1996على نقل ملكية العقار المذكور ولكن لم تتم وقتها إجراءات النقل والآن تناقض المديرية قرارها السابق وتمتنع عن الموافقة على النقل، وأشار عيسى بأن بيان قيد العقار يدل على أن الأرض هي غير حراجية وهي بعلم الزراعة والجميع غير حراجية ولا يوجد فيها حراج.

واضاف عيسى ان هذا العقار كان منذ فترة عرضة لتعديات كبيرة من المواطنين الذين اقتطعوا اجزاء منه وزرعوا فيها أشجار ولكن تم رفع التعدي بعد تشكيل لجنة مؤلفة من السيد حسان حسن عضو المكتب التنفيذي في محافظة طرطوس ومعاون قائد الشرطة ومدير الزراعة ومدير الحراج بالإضافة إلى رئيس البلدية وتم قمع المخالفات والتعديات على العقار المذكور..

والسؤال هنا لماذا تتجاهل مديرية الزراعة مضمون بيان القيد العقاري من كون العقار غير حراجي، ولماذا تتجاهل ايضا موافقتها السابقة على نقل الملكية؟؟ ولماذا تتجاهل ما هو موجود على أرض الواقع.. لذلك نأمل الإسراع في الموافقة على نقل الملكية من أجل استكمال إضبارة السكن المناطقي المتوقفة بسبب هذا البند.. الأمر الذي قد يحرم أبناء المنطقة والبلدية من هذا المشروع ومن الفوائد الكبيرة له والذي يلقى الدعم والاهتمام من المحافظة والإدارة المحلية…

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات