تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة الاحتلال التركي يطلق تحذيرات للأهالي ويحشد قواته تمهيداً لعدوان جديد على الأراضي السورية استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين باعتداء لطائرات الاحتلال التركي بريف حلب مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا...

مديرية الزراعة تؤخر إنجاز إضبارة مشروع السكن المناطقي في بلدة رأس الخشوفة..

3-w450بانوراما طرطوس:

لا يزال إنجاز إضبارة مشروع السكن المناطقي في بلدة رأس الخشوفة يصطدم بعائق نقل ملكية العقار 117 المعوانة من أملاك الدولة إلى أملاك البلدية..

ويقول المهندس ضاحي عيسى رئيس مجلس بلدة رأس الخشوفة أنه تم تخصيص 45 دونم من العقار 117 في قرية المعوانة لإقامة مشروع السكن المناطقي ولكن اصطدمنا برفض مديرية الزراعة نقل الملكية والتي تقول أنه عقار حراجي ولا بد من الحصول على موافقة وزارة الإدارة المحلية ورئاسة مجلس الوزراء لنقله، مضيفاً أن البلدية كانت قد حصلت على موافقة الزراعة في العام 1996على نقل ملكية العقار المذكور ولكن لم تتم وقتها إجراءات النقل والآن تناقض المديرية قرارها السابق وتمتنع عن الموافقة على النقل، وأشار عيسى بأن بيان قيد العقار يدل على أن الأرض هي غير حراجية وهي بعلم الزراعة والجميع غير حراجية ولا يوجد فيها حراج.

واضاف عيسى ان هذا العقار كان منذ فترة عرضة لتعديات كبيرة من المواطنين الذين اقتطعوا اجزاء منه وزرعوا فيها أشجار ولكن تم رفع التعدي بعد تشكيل لجنة مؤلفة من السيد حسان حسن عضو المكتب التنفيذي في محافظة طرطوس ومعاون قائد الشرطة ومدير الزراعة ومدير الحراج بالإضافة إلى رئيس البلدية وتم قمع المخالفات والتعديات على العقار المذكور..

والسؤال هنا لماذا تتجاهل مديرية الزراعة مضمون بيان القيد العقاري من كون العقار غير حراجي، ولماذا تتجاهل ايضا موافقتها السابقة على نقل الملكية؟؟ ولماذا تتجاهل ما هو موجود على أرض الواقع.. لذلك نأمل الإسراع في الموافقة على نقل الملكية من أجل استكمال إضبارة السكن المناطقي المتوقفة بسبب هذا البند.. الأمر الذي قد يحرم أبناء المنطقة والبلدية من هذا المشروع ومن الفوائد الكبيرة له والذي يلقى الدعم والاهتمام من المحافظة والإدارة المحلية…

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات