تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها مجلس الشعب المنتخب يعقد أعمال جلسته الافتتاحية من الدورة الاستثنائية الأولى للدور التشريعي الرابع بهدف تطوير بيئة أعمال المشروعات.. مجلس الوزراء يعتمد التصنيف الوطني للأنشطة الاقتصادية وزارة التربية تكرم 65 طالباً وطالبة من المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي

رغم الشكاوى والواسطات.. حاويات قمامة في حي الطليعة لم ترحل منذ 40 يوماً!!

IMG_3770بانوراما طرطوس:

هذه الصور التقطها صباح هذا اليوم السبت من إحدى الحاويات الموجودة خلف روضة أجيال الطليعي في حي الطليعة وتبدو فيها تكدس القمامة بشكل كبير إضافة إلى بعض الأكياس التي تحتوي على البللور المكسر من نوافذ المنازل التي تكسرت نتيجة IMG_3769التفجير الإرهابي في منطقة الكراجات القريبة من منازل المواطنين في هذا المكان مما يدل على المدة الزمنية الطويلة التي لم يتم ترحيل القمامة من هذه الحاوية حيث آخر ترحيل كان بتاريخ 22 ايار الماضي، كما يبدو في المكان ايضا اثار حرق للأكياس التي يلجأ إليه المواطنين للتخلص من الروائح IMG_3773ومن الذباب والبعوض والجرذان الذي يكثر في تلك المنطقة..

وقد قمنا منذ فترة طويلة بنشر شكوى في موقعنا وفي عدة صفحات أخرى بهذا الخصوص دون أي استجابة مما دفع المواطنين إلى تقديم شكوى مباشرة لكل من السيد المحافظ والسيد نائبه والاتصال مع دائرة النظافة ولكن IMG_3779كل ذلك لم يجدي نفعاً ولم تتحرك البلدية لتقوم بواجبها.. وهنا نتساءل إن كانت مديرية النظافة بمدينة طرطوس تتعامل على مبدأ ردات الفعل السلبية تجاه أي شكوى تتعلق بجمع القمامة تنشر بوسائل الإعلام أو حتى تلك التوصيات او “الواسطات” التي ترد عن طريق المحافظ أو نائبه فتقوم بعدم معالجة الموضوع نكاية IMG_3775بالشاكي خصوصاً أننا نعلم أن في هناك أحياء في المدينة تمر عليها سيارات النظافة يومياً فلماذا تتعامل هذه المنطقة بهذه الطريقة فهل هم فعلاً تابعين لبلدية طرطوس أو لبلدية “تورا بوراً” كما يردد السكان دائماً كدلالة لعدم وصول خدمات بلدية طرطوس إليهم..

هذه الشكوى نضعها مجدداً برسم المعنيين في المحافظة وبمجلس المدينة وبمديرية النظافة راجين منهم توجيه مجموعات النظافة لإزالة هذه القمامة ووضع برنامج مناسب لترحيلها بشكل دوري..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات