تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية الرئيس الأسد يبحث مع عراقجي سبل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتقديم الدعم والمساعدة للأشقاء اللب... مجلس الوزراء : تشكيل لجنة مختصة لمراجعة بعض القرارات والأنظمة الخاصة بشغل مراكز عمل القيادات الإداري...

 918 تلميذا وتلميذة من جميع المحافظات يشاركون اليوم في مسابقات رواد الطلائع في طرطوس

طلائع.jpg-عامة-660x330تنطلق اليوم في محافظة طرطوس مسابقات رواد الطلائع التي تقيمها منظمة طلائع البعث على مستوى القطر بمشاركة 918 تلميذا وتلميذة من جميع المحافظات.

 وستقام المسابقات في اربعة مراكز ضمن المدينة هي مدرستي “16تشرين” و”مصطفى حيدر” ومركز الباسل للمعلوماتية والصالة الرياضية بمدينة طرطوس إلى جانب المسرح القومي.

وقال رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي في تصريح لوسائل الإعلام خلال حفل استقبال الوفود المشاركة من المحافظات في حديقة الطلائع بمدينة طرطوس أن إقامة مسابقات رواد الطلائع رسالة من أطفال سورية إلى العالم تؤكد تصميمهم على متابعة مسيرة العلم نحو التميز والإبداع منوها بالحفاوة التي استقبل الأطفال وذووهم بها من قبل أهالي طرطوس في بيوتهم.

بدوره اعتبر أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي القاضي غسان أسعد أن منظمة طلائع البعث تثبت عاما بعد آخر دورها الرائد في رعاية مواهب أطفال الوطن وصولا إلى حالة إبداع ترفع اسم سورية عاليا في ميادين العلم والأدب والفن والرياضة رغم الحرب العدوانية التي هدفت إلى قتل مكامن التميز والارتقاء في نفوس وعقول الشعب السوري.

وأوضح عضو قيادة منظمة طلائع البعث رئيس مكتب التنظيم ياسر صقر في تصريح لوكالة سانا أن مسابقات الرواد تضم هذا العام أكثر من أربعين اختصاصا في مجالات الثقافة والفصاحة والخطابة والقصة والشعر والمقالة واللغة الإنكليزية والرياضة والموسيقا والمسرح والنحت والأشغال اليدوية والإعلام والعلوم التقنية التي تضم الرياضيات والفيزياء والعلوم والكيمياء وعلوم الحاسوب والكهرباء والإلكترون.

ولفت أمين فرع طلائع حمص معيوف الذياب إلى الحماس الكبير الذي أبداه الأطفال للمجيء إلى طرطوس ودخول هذا التحدي بكل أجوائه الايجابية المحفزة على التميز في حين توقعت المشرفة على الرواد المشاركين من فرع حمص رنا العبد الله أن ينال الفرع مركزا متقدما في المجالات الفنية نظرا لوجود مواهب مبشرة وخاصة في مجالي المسرح والموسيقا.

وبين أمين فرع طلائع القنيطرة خلف الخليفة أن وصول الأطفال إلى طرطوس يمثل تجربة مهمة لهم في هذه السن المبكرة ما يصقل شخصياتهم ويؤكد المحبة والأخوة بين أبناء الشعب الواحد ويثري عقولهم بالتنافس السليم في مختلف مجالات العلوم الإنسانية.

وأعربت الطالبة مرام سمور المشاركة من فرع القنيطرة في مجال “الضغط على النحاس” عن أملها في تحقيق انجاز فني مميز في هذا الفن الذي أتقنته على مدى عامين والذي يمثل جزءا من التراث الفني السوري العريق فيما عبر الطالب في الصف السادس خليل زينة الرائد على مستوى فرع اللاذقية في فن النحت عن سعادته بالمشاركة في هذه المسابقة.

حضر حفل الاستقبال عدد من أعضاء قيادة فرع الحزب وقيادة منظمة الطلائع ومدير تربية طرطوس وممثلو مجموعة “شباب الوحدة الوطنية” المشاركون في تنظيم الحفل وفعاليات اقتصادية داعمة.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات