تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

الزراعة تعترض على إقامة محطة معالجة الصرف في الدريكيش

144935_2013_04_18_09_13_49
قال المهندس سالم معلا عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع المياه والصرف الصحي في محافظة طرطوس إن اتصالات تجري مع وزارة الزراعة لتجاوز الاعتراض على مشروع محطة معالجة الصرف الصحي في الدريكيش من قبل مديرية الحراج حيث يقع قسم منها ضمن أملاك الدولة ونعمل على إنجاز جميع الدراسات المطلوبة ومنها دراسة وصل مصبات الصرف في القرى المجاورة إلى الموقع الجديد والإسراع بالإجراءات وتأمين الكادر المطلوب والتعاقد لتنفيذ هذا المشروع المهم كما نعمل على معالجة اعتراضات الأهالي على مشاريع محطات الصرف في المناطق الأخرى التي تأخر إنجازها كمحطة معالجة القليعة, الدلبة ومحطة اليادية في صافيتا ومحطة برمانة المشايخ .
من جهته المهندس حسن ناصيف رئيس دائرة حراج طرطوس قال: يقع جزء من محطة معالجة الصرف الصحي بالدريكيش ضمن أملاك الدولة(الحراج) وقامت لجنة بتوصيف الحالة الراهنة للموقع المقترح والذي يوجد به بعض الدغليات الشوكية والشجيرات فاعترضت مديرية الحراج على موقع المحطة ووجه وزير الزراعة بتشكيل لجنة متخصصة تضم كل الجهات ذات الصلة لدراسة موقع المحطة والآثار السلبية لمصبات الصرف العشوائية على الأراضي الزراعية والفلاحين في المنطقة.
يذكر أن محافظ طرطوس التقى الأهالي المعارضين لإقامة مشروع محطة معالجة الدريكيش في قرية ضهر مطرو وتوصل معهم إلى اتفاق بتخديم القرية بالصرف الصحي وإقرار تعويضات عادلة بدل الأرض المستملكة وتوظيف 50{844ffa2143412ea891528b2f55ebeeea4f4149805fd1a42d4f9cdf945aea8d4e} من كادر المحطة من أبناء المنطقة إضافة لتقديم إعانة مالية لبلدية ضهر مطرو بقيمة 25 مليون ليرة تخصص لتنفيذ الخدمات الملحة والضرورية.
بانوراما طرطوس-نديم معلا تشرين
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات