تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

رغم الصعوبات وتدني الاعتمادات.. الخدمات الفنية بطرطوس متواجدة في كل مكان وتنجز أعمال ومشاريع حيوية وخدمية في غاية الأهمية..

8520f8c0-c209-478f-81a7-5acc7ff64b96

بانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:

بالرغم من الظروف الصعبة وعدم تناسب الاعتمادات المرصودة مع الحاجة الفعلية للأعمال والمشروعات ومشاكل فروقات الأسعار… إلا أن مديرية الخدمات الفنية في طرطوس تنجز الكثير من الأعمال والمشاريع الحيوية والخدمية الجديدة بإمكانات تفوق طاقتها وامكاناتها وفي كل المجالات والميادين التي كانت تعمل فيها قبل الأزمة والحرب المفروضة على سورية لا بل أضافت هذه الحرب العديد من المسؤوليات والمهام الإضافية التي تطلب من المديرية سواء على صعيد انجاز وصلات طرقية لذوي الشهداء وكذلك الاستعانة بأليات وكوادر المديرية في مهام خدمية إنقاذيه على مدار العام..

للإضاءة على واقع العمل في هذا المجال كان لموقع بانوراما طرطوس هذا اللقاء مع المهندس علي رستم مدير الخدمات الفنية بطرطوس:

nnnفي البداية تحدث المهندس رستم عن أعمال المديرية في مجال صيانة الطرق حيث أكد الإنتهاء من صيانة /7500/ متر مكعب من المجبول الاسفلتي للورش في بانياس-طرطوس الثانية-طرطوس الأولى-بونياح- الدريكيش والمباشرة بخطة الصيانة للعام الحالي والتي تشمل صيانة الطرق العامة وطرق الجرحى الذين يحتاجون لخدمة طرقية والواقعة ضمن نطاق عمل الورش، كما تم الانتهاء من مشروع اكساء طرق زراعية في منطقة مشتى الحلو ويستمر العمل في اكساء مجموعة شق وتوسيع طريق مشرفة كحلة كفران وبلغت نسبة التنفيذ 63بالمئة كما يستمر العمل في اكساء مجموعة منطقة طرطوس الثانية وبلغت نسبة التنفيذ 99 بالمئة وكذلك استمرار تنفيذ جسر زاهد تل كزل بنسبة تنفيذ 82 بالمئة واستمرار تنفيذ مشروع وشق توسيع طريق بيت نافلة العوينية بنسبة تنفيذ بلغت 75 بالمئة بالاضافة الى المباشرة بأعمال مشروع  طريق زراعي احراش مرج دياب وتصفيات عقود الكورنيش البحري..

Tartousوأضاف المهندس رستم أنه تم رصد مبلغ /29.25/مليون ليرة ضمن بند الأعمال من خطة الموازنة المستقلة الطارئة وقد شملت المشاريع التي يجري تنفيذها بالامانة او عن طريق التعاقد) جدار استنادي في ضهر مطرو-توسيع جسر شاص –وعبارة صندوقية على طريق الزرقات الاتوستراد-معالجة الانهيار على طريق الوردية عين التون) وكذلك تصفية لعقد طريق جسر لحا البالغ قيمته حوالي 7مليون ليرة والمبرم مع مؤسسة تنفيذ الانشاءات العسكرية لعام 2015 وبلغت تنفيذه 100بالمئة كذلك معالجة انهيار على طريق المكنسة والمبرم مع نفس الشركة وبقيمة عقدية تقدر بحوالي /8مليون/ليرة سورية وبلغت نسبة تنفيذه 100بالمئة..

وفي مجال الإكساءات الخدمية يستمر العمل فيها لعام 2010 ونسبة الانجاز 96.4بالمئة و98.3 لاكساءات 2011 ونسبة 102.4بالمئة للاكساءات الزراعية لعام 2011 فيما يستمر العمل في اكساءات الطرق الزراعية الجديدة لعام 2011 ونسبة الانجاز فيها 46بالمئة..

ومن المشاريع الاخرى تنفيذ مشروع انهيار البيضة بنسبة تنفيذ 80بالمئة وتنفيذ مشروع تركيب حواجز نيوجرسي بنسبة تنفيذ 100بالمئة ويتم حاليا تنفيذ المتبقي من ربع الاعمال ، وتنفيذ مشروع صب الرصيف البحري وتم تسليم المشروع استلاما مؤقتا وكذلك تنفيذ طريق تخديمي خارج سور محطة سمريان وتم استلامه استلاما مؤقتا  وايضا اكساء طريق صايا وادي زعرور وقد قارب على الانتهاء فيما بلغت نسبة تنفيذ طريق الحاطرية القديميس الـ100 بالمئة..

كذلك مشروع طريق زراعي حدندوش وبلغت نسبة التنفيذ 100 بالمئة وكذلك توريد غرف مسبقة الصنع والمشروع قيد الانتهاء وكذلك تنفيذ مشروع طريق في قرية تل سنون وتم الانتهاء منه وتسليمه..كما تم اعطاء امر المباشرة امجموعة طرق زراعية في منطقة الدريكيش باعتماد مالي يصل الى 180 مليون ليرة، كما تم تصفية مشروع تنفيذ مظلة قرميدية في المشفى العسكري باعتماد حوالي مليون ليرة وصرف فروقات اسعار لمشروع حفريات صخرية لجدار حفه الموازنة بقيمة 609 الف ليرة..

مشاريع الابنية والصرف الصحي..

125562_2011_02_01_16_52_24.image2وفي مجال مشاريع الابنية والصرف الصحي /خطة الموازنة المستقلة/ أكد السيد مدير الخدمات أنه تم تسليم 16مدرسة تضم 105قاعات بالإضافة إلى استمرار العمل في 21 مدرسة تضم 103 قاعات نسبة الانجاز من 16-99 بالمئة بما فيها المدارس التي تم سحب العمال منها والتعاقد من جديد، فيما هناك مدرستين قيد التعاقد تضم 31قاعة وهي هاشم يوسف-الصالة الرياضية، وايضا مدرستين اخرتين قيد التصديق الفني تضم 28 قاعة وهي مصطفى خلوف والمصيات، وكذلك قيد الدراسة ايضا 9مدارس تضم 99 قاعة وهي جديتة ح2- المتنبي ح1-راس الشغري ح1-رأس النبع ح1- رأس النبع ح2-دوير الشيخ سعد- ثانوية المنطار-ثانوية ميعار شاكر..

ومن خطة الموازنة المستقلة تم تسليم 3مدارس تضم 16 قاعة وهي الغمامة ح2- سريجس-ترميم ومعالجة التصدع في تصوينة الجباب ومتابعة العمل في 7 مدارس تضم 30 قاعة وهي النعاصات كرم مغيزل الطليعي رويسة الخصيبي البنجارة بيت المرج وبصرمون ونسبة الانجاز من 100-100 بالمئة..

دائرة التخطيط العمراني..

وفي مجال التخطيط العمراني تم انجاز 12 مخطط تنظيمي بنسبة 25-93 بالمئة بالاضافة الى 9 مخططات تنظيمية لم يتم الانتهاء من المسح الطبوغرافي لها وتنتقل لعام 2017 وكذلك مخطط تنظيمي واحد يوجد فيه مشاكل مع الحدود الادارية لمحافظة حمص ويستمر لعام 2017، وكذلك مخطط تنظيمي اخر لديه مشاكل مع مديرية الموارد المائية ويستمر ايضا لعام 2017، وايضا مخطط تنظيمي لم تتم المباشرة فيه بسبب عدم استلام المخطط الطبوغرافي ويستمر ايضا للعام القادم..

وقد تم تنفيذ المخططات الطبوغرافية التالية:

-بونياح التابع لبدة رأس الخشوفة بمساحة 15هكتار وبكلفة تقديرية 2.250مليون ليرة

– عزيت التابع لبلدية متن الساحل بمساحة 150هكتار وبكلفة 2.250مليون ليرة

– عبة والرويسة التابع لبلدية حصين البحر بمساحة 200هكتار وبكلفة 3 مليون ليرة

– الرفاعي التابع لبلدة الصفصافة بمساحة 150 هكتار وبكلفة 2.250مليون ليرة

– مهيرة الروم والموارنة التابع لبلدة مشتى الحلو بمساحة 250 هكتار وبكلفة تقديرية 3.750مليون ليرة. وهي بانتظار موافقة الوزارة على الإعلان..

ونوه رستم بأن هناك ثلاث تجمعات يتم تنفيذها عن طريق مشاريع الامانة منقولة من عام 2015 وهي: تجمع حبسو التابع لبلدية بقعو وبمساحة 150 هكتار ونسبة الانجاز 90 بالمئة وهو قيد استلام المرحلة الاولية ومشروع تجمع البكرية التابع لبلدية بملكة بمساحة 75هكتار ونسبة الانجاز 80 بالمئة وهو قيد استلام المرحلة الاولية وايضا تجمع القطلب وبطايا التابع لبلدية دوير الشيخ سعد بمساحة 100هكتار ونسبة انجاز 70 بالمئة..

النفايات الصلبة..

وفيما يتعلق بالنفايات الصلبة أكد المهندس علي رستم أنه يستمر العمل في شق وتوسيع طريق وادي الهدة بطول 1200 متر تعهد شركة الطرق ونسبة الانجاز 20 بالمئة، وكذلك عقد تنفيذ مصاطب ورمبات في مراكز ترحيل النفايات الصلبة(الدريكيش-صافيتا-بعشتر-الشيخ بدر-البساتين-القدموس) تعهد  مؤسسة الاسكان العسكرية ونسبة الانجاز 5بالمئة، وايضا مشروع نقل القمامة من مدينة الشيخ بدر الى المركز المتكامل ونسبة الانجاز 2بالمئة ، وايضا مشروع نقل القمامة من مدينة الدريكيش الى المركز المتكامل ونسبة الانجاز 2بالمئة، وهناك عقد تصنيع وتوريد حاويات وضواغط لمحطات الترحيل ونسبة التنفيذ فيه 73بالمئة..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات