تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

المهندس أحمد عبد الله مدير فرع السدود: العمل متواصل في 25 مشروعاً ونسبة تنفيذ خطة العام الحالي تتجاوز الـ 92 {844ffa2143412ea891528b2f55ebeeea4f4149805fd1a42d4f9cdf945aea8d4e}

بانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:

يقترب فرع السدود بالشركة العامة للمشاريع المائية من تنفيذ كامل خطته المقررة لهذا العام محققاً نسب تنفيذ ممتازة بحسب المؤشرات المتوفرة لتتبع تنفيذ الخطط لمشاريع الفرع في محافظة طرطوس وعدد من المحافظات..

ويؤكد المهندس أحمد عبد الله مدير الفرع أن إجمالي قيمة الخطة السنورية لغاية شهر تشرين الأول الماضي تبلغ 1.588644 مليار ليرة سورية وقد تم تنفيذ 1.277712 مليار ليرة سورية بنسبة تنفيذ وصلت الى 80.43  ، مضيفاً أنه من المتوقع أن تصل قيمة التنفيذ في نهاية العام الحالي الى 1.639427 مليار ليرة سورية من أصل 1.778121 مليار ليرة 

25 مشروعاً..

وأضاف المهندس عبد الله في لقاء مع موقع بانوراما طرطوس أن المشاريع التي يتم تنفيذها تتنوع ما بين محطات معالجة ومشاريع للصرف الصحي والتصريف المطري ومشاريع مياه اضافة الى مشاريع أخرى متنوعة مضيفاً أن هناك 21 مشروعاً يتم تنفيذها لوزارة الموارد المائية لصالح الشركة العامة للصرف الصحي بطرطوس بقيمة 1895327الف ليرة سورية، كذلك مشروع محطة معالجة في قرية العريمة لصالح مديرية الخدمات الفنية بطرطوس بقيمة 52319 الف ليرة.. كما يتم تنفيذ مشروع نوعي هو مشروع هو آبار مرقية بقيمة 156698 الف ليرة سورية وهو مشروع نوعي للمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بطرطوس والغاية منه إرواء قرى تابعة لموقع المشروع..

مشاريع في المرفأ..

 اضافة الى مشروعان لمرفأ طرطوس هما استبدال طريق اسفلتي على الرصيف /14/ امام المستودعات ببلاطات مسلحة ومشروع اخر لتأهيل محطة العجمي خط مياه عذبة للمرفأ بقيمة اجمالية للمشروعين تبلغ 337040 الف ليرة سورية..

مشاريع المحافظات..

كما يقوم الفرع بتنفيذ عدة مشاريع في بعض المحافظات من بينها مشروع في محافظة اللاذقية لمنع التسرب في بحيرة سد السخابة بعد عملية الضخ التجريبي بقيمة 259221 الف ليرة سورية وحالياً العمل متوقف بناء على تعليمات مديرية الموارد المائية بدمشق..

ايضا يقوم الفرع بتنفيذ ستة مشاريع صرف صحي لصالح الشركة العامة للصرف الصحي في حماه بقيمة عقدية مع الزيادات تصل الى 368104 الف ليرة سورية والهدف من هذه المشاريع تصريف مياه المنازل بكافة استخداماتها منعاً للتلوث سواء للمياه الجوفية او للتربة..

وأشار السيد مدير الفرع الى التوقف عن الاعمال بمشاريع السدود وهي سد زيزون وسد وادي الابيض وسد المويلح بسبب الظروف الحالية التي يمر بها بلدنا الحبيب..

بالتالي يكون اجمالي الخطة المستقبلية حالياً مليار وسبعمائة وتسع وخمسون مليون ليرة سورية وهي اعمال عقدية بدون احتساب الزيادات المستحقة سواء بلاغات رئاسة الوزراء او زيادات اسعار المواد السلعية..

معوقات العمل..

وبخصوص المعوقات والصعوبات التي تعترض سير العمل في مشاريع الفرع أكد المهندس أحمد عبد الله أن هذه المعوقات تتمثل فيمايلي:

* صعوبة تأمين المواد السلعية في الوقت المناسب بسبب الظروف الراهنة التي يمر بها بلدنا الحبيب

*الانقطاع المتكرر لمادة المازوت بسبب الظروف الراهنة

*التأخر في صرف الكشوف الشهرية من قبل الادارات

*التأخر في حل بعض المعوقات الفنية

*نقص اليد العاملة الفنية الخبيرة وذلك بسبب تسرب بعضها الى السوق المحلية والتحاق بعضها بالجيش والقوات المسلحة وبعضها في الدفاع الوطني

*تباعد المشاريع في ارجاء المحافظة التابعة لها وبعدها عن مركز الفرع..

وختم السيد مدير فرع السدود حديثه بالتأكيد أنه يتم بذل الجهود الممكنة لتذليل هذه الصعوبات بالتنسيق مع الجهات صاحبة العمل مؤكدين على بذل كافة الجهود الممكنة لرفع سوية الانتاج كمياً وفنياً محبةً لوطننا الغالي ولقائد وطننا الدكتور بشار حافظ الأسد.

لنا كلمة..

نشير أخيراً بأن فرع السدود هو من أهم فروع الشركة العامة للمشاريع المائية والتي تعتبر من شركات القطاع العام الإنشائي الرائدة التي تعمل في تنفيذ مشاريع الري والسدود واستصلاح الأراضي ومياه الشرب والصرف الصحي ومحطات المعالجة وحفر الآبار، حيث تعتبر الشركة الوحيدة المختصة على مستوى القطر في هذه المجالات..

 كما لا بد من الإشارة إلى الدور الهام لفرع السدود الذي يعود له الفضل في انشاء عشرات السدود في مختلف المحافظات السورية بخبرات وكوادر وطنية.. ولكن للأسف توقف الفرع عن متابعة مشاريعه في عدد من المحافظات بسبب الحرب الإرهابية التي يتعرض لها بلدنا ولكنه لم يتوقف عن العمل بل تحول لإنجاز الكثير من المشاريع الحيوية والخدمية الهامة وليساهم مع بقية شركات القطاع العام الإنشائي في مسيرة الإعمار الحالية وانشاء الله في مرحلة إعادة الإعمار بعد تحرير ما تبقى من ارض الوطن من رجس العصابات الإرهابية..
.
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات