تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات...

وضع اللمسات الأخيرة لإطلاق مشروع قلب واحد لدعم ذوي الشهداء بطرطوس..

15622370_1530327303679273_6056225952630996881_nبانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:

تم اليوم وضع اللمسات الأخيرة لإطلاق مشروع قلب واحد لدعم اسر الشهداء في محافظة طرطوس والذي تتبناه مؤسسة لأجلك سورية فرع طرطوس حيث بدأت عملية فتح الحسابات المصرفية لدى المصرف الدولي للتجارة والتمويل لأول 100 أسرة شهيد والتي سينطلق بهما المشروع في مرحلته الأولى على ان يتبعها مراحل قادمة ليصل عدد الأسر المستفيدة الى 1000 أسرة وبراتب شهري قدره 20 ألف ليرة سورية..

15590051_1530327453679258_3738206491658600390_n-1الرفيق مهنا مهنا امين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي اكد خلال لقائه عدد من ذوي الشهداء بأنه يتم اختيار الأسر التي ستستفيد من المشروع وفق أسس ومعايير خاصة للأكثر حاجة للمساعدة حيث تم ترشيح الأسماء من قبل شعب الحزب في مدينة طرطوس وباقي مناطق المحافظة.. وأضاف الرفيق مهنا إلى انطلاق المشروع سيتم خلال الأسبوع القادم عبر مهرجان وطني في المركز الثقافي وبحضور رسمي وحزبي وشعبي، مشيراً إلى أن هذا المشروع هو جزء من منظومة عمل ومشاريع تقوم بها الدولة والقطاع الأهلي كعربون محبة وتقدير لأبناء الوطن الواحد.. 15697317_1530327587012578_4247680290856966970_nونوه مهنا بأنه بعد ان وصل عدد الشهداء الى اكثر من عشرة الاف شهيد في محافظة طرطوس فقد اصبح من الصعب القيام بواجباتنا تجاه ذويهم بالسرعة المطلوبة ولكن لا يمكن ان تقصر الدولة في واجباتها تجاههم ولو تأخر ذلك بسبب الظروف الصعبة التي نمر بها.. وأشار الرفيق مهنا بأن مرحلة جديدة قد بدأت اليوم بعد تحرير مدينة حلب فبعد التحرير ليس قبل التحرير وسينعكس هذا النصر الذي تحقق على كافة المجالات وبما فيه ملف الشهداء واضاف امين فرع الحزب ان هناك مشاريع اخرى سيتم الاعلان عنها في وقت لاحق ومن بينها مشاريع استثمارية وتنموية خاصة بأسر الشهداء.. ووجه الرفيق امين الفرع الشكر لتجار وصناعيي حلب الذين يدعمون المشروع وكذلك لفرع طرطوس لمؤسسة لأجلك سورية للتنمية..

بدوره اعتبر الدكتور مروان كنجو مدير فرع طرطوس لمؤسسة التنمية ان المشروع اصبح حقيقة وأمر واقع من خلال تبني التجار والصناعيين لهذا المشروع ورعاية الجهات الرسمية والحزبية واهتمامها حيث سيتم الاسبوع القادم التوقيع على عقود لمئة اسرة شهيد وسيصبح بإمكان المستفيدين الحصول على راتب شهري قدره عشرين ألف ليرة سورية عبر بطاقة الصراف الآلي من المصرف بعد العاشر من كل شهر ابتداء من شهر كانون الثاني القادم..

من جهته أكد السيد رامي شاهين ممثل صناعيي وتجار حلب أن الغاية من المشروع هي مساعدة أسر الشهداء الذين قدموا اغلى ما يملكون من أجل سورية الغالية وبالتالي فمن الواجب تقديم جزءاً بسيطاً مما يستحقونه عبر هذه المبادرات التي تعبر عن تكاتف وتآلف الشعب السوري مع بعضه البعض..  

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات