تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات...

نشاطات اجتماعية وثقافية لفريق “جمعية الفينيق” بطرطوس

الى جانب المسير والتمتع بجمال الطبيعة واستكشافها يجد أعضاء فريق “جمعية الفينيق” أوقاتا مهمة للنشاط الاجتماعي والثقافي حيث يقيمون الملتقيات الثقافية ويزورون القامات الفنية.
ووضح جابر خليل مختار قرية الكشفة ومؤسس الجمعية أن الفريق الذي تأسس منذ ستة أشهر فى لقرية بريف مدينة صافيتا يضم مايزيد عن 80 شخصا معظمهم من القامات الفنية والعلمية والأدبية والثقافية من مختلف المحافظات السورية ومن لبنان أيضا يشكلون معا حالة اجتماعية فريدة حيث يلتقون ويقيمون نشاطات ثقافية او اجتماعية اضافة الى المسر التي ينظمونها.
ولا تقتصر الحالة الاجتماعية الفريدة على المشاركين في المسير بل يتعداها الى أهل القرية كما يوضح خليل لافتا الى أنه يستقبل في منزله اعضاء الفريق ممن يسكنون في أماكن بعيدة ويشاركه الأمر جميع أبناء القرية حيث يستضيفون عددا من أعضاء الفريق في منازلهم.
ويضيف..أن “نشاطات الفريق ساهمت في خلق حالة جديدة ومتماسكة من الانسجام الاجتماعي والتعاون بين أفراد يمثلون مختلف الأطياف وقادمون من مختلف المحافظات السورية”لافتا الى أن الفريق زار الكثير من المناطق الأثرية والطبيعية إضافة الى أنهم خصصوا بعض المسر لزيارة قامات ثقافية وفنية وعلمية وشاركوا في ملتقيات ثقافية مبينا أن نشاطات الفريق دورية كل أسبوعين.
بدورها الصيدلانية لما حسن من أعضاء الفريق أكدت أن أجمل ما في الفريق “الروح العائلية” التي تسوده حيث أنه يجمع أطراف الريف السوري ومدنه بتنوع المشاركين لافتة الى أن من بين المحطات المميزة كان التعرف على المدرسة المحمدية الصرح الثقافي العريق وزيارة مكتبة الشاعر غانم بوحمود فى بيت الطيون والتي حولها الى مكتبة عامة لمن يريد القراءة او الدراسة مؤكدة أن من شأن تكرار تجربة كهذه في نقاط عدة من الريف والمجتمع عموما النهوض بالثقافة والإنسان.
غرام محمد
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات