تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

المهندس علاء عبد الله مدير فرع الخزن والتسويق بطرطوس: نتابع تسويق الحمضيات ونستعد لطرح 300 طن من التفاح المبرد في الأسواق..

15910086_595521720642039_793148844_nبانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:

أكد المهندس علاء عبد الله مدير فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق بطرطوس أن الفرع يستعد لطرح 300 طن من التفاح المبرد بشكل تدريجي في مراكز وصالات المؤسسة في طرطوس وفروع المؤسسة بالمحافظات مشيراً إلى ان الكمية المذكورة تم تسويقها واستلامها من مزارعي التفاح في محافظة طرطوس وتم وضعها في برادات المؤسسة تمهيداً لإعادة 631f094dc9ed6a52aea7a5802d3800d3_lطرحها في الأسواق ضمن سياسة التدخل الإيجابي والمساهمة في تسويق المنتجات الزراعية، واضاف المهندس عبد الله بأن الفرع يتابع عمليات تسويق الحمضيات بشكل يومي ضمن حملة من المنتج الى المستهلك حيث تقوم لجان الاستلام بمهامها في ثلاثة مراكز استلام رئيسية في مركز ابو عفصة واتحاد الفلاحين وقرية سمكة بالإضافة الى الشراء المباشر من المزارعين ومن سوق الهال من خلال مركز المؤسسة الذي يتقاضى عمولة لا تتجاوز 1بالمئة..

15910063_595522290641982_686413040_nوأشار المهندس عبد الله إلى الاستمرار في تنفيذ العقود المبرمة مع المشافي وجهات القطاع العام لتزويدها بالسلع والمنتجات الغذائية والزراعية كما تستمر المراكز والصالات ال 22 في عمليات البيع للمواطن بأسعار وكذلك تقسيط المواد والسلع الغذائية للعاملين في الدولة مبيناً أنه يتم التريث حالياً في تزويد هذه الصالات بالمواد الجديدة ريثما تنتهي اجراءات دمج مؤسسات التدخل الإيجابي ولكن دون أن يعني ذلك التوقف عن بيع المواد والسلع الموجودة لدى الفرع..

وعلى صعيد الخطط والأفكار الجديدة اكد المهندس عبد الله ان الفرع سيسعى مع إدارة المؤسسة ووزارة التجارة الداخلية الى ايجاد آلية مناسبة لاستثمار غرف التبريد ال 36 والتي تستوعب مالا يقل عن 7200 طن اضافة الى السعي لإعداد الدراسات اللازمة لاستثمار نفق الصعق السريع (-40) درجة الذي يستخدم لتجميد الفروج وكذلك مادة الفريز مشيرا الى أهمية هذه الخطوة في عملية حفظ وتجميد الفروج بسرعة وطرحه في الأسواق في الأوقات المناسبة مشيرا الى ان هذا النفق هو الوحيد الموجود في المنطقة الساحلية ويمكن ان تقوم المؤسسة بتشغيله واستيفاء قيمة الصعق والتبريد السريع والذي يمكن ان يؤمن حوالي 200 الف ليرة سورية يوميا في حال تم تشغيله بالطاقة القصوى..

واكد المهندس علاء عبد الله على ضرورة وجود خطوط فرز وتوضيب بمواصفات جيدة اضافة الى خط لتشميع المنتجات الزراعية مبينا ان خط التشميع من شأنه المساهمة والمساعدة في تحسين تسويق وتصدير المنتجات الزراعية الى الاسواق الخارجية التي لا تقبل بمنتجات غير مشمعة او موضبة بمواصفات ممتازة وهذا ما تفتقد اليه المشاغل الموجودة حالياً في بلدنا..

وحول الصعوبات التي تواجه العمل اكد مدير فرع الخزن ان من اهم الصعوبات عدم وجود الاليات المناسبة للعمل فالسيارات الموجودة هي قليلة جداً قياساً بأعمال الفرع وهي من موديلات قديمة وهي كثيرة التعطل وقسماً كبيراً منها خارج الخدمة… كما توجد صعوبات اخرى تتمثل بعد وجود عمالة بأعمار مناسبة ومؤهلين وقادرين على القيام بالأعمال الموكلة اليهم على اكمل وجه فغالبية الموظفين الموجودين حالياً يتجاوز اعمارهم الخمسين عاماً..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات