تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

رئيس مجلس مدينة بانياس لا يزال على مرسيه رغم «مرسوم الحل»..؟!

طرطوس- وائل علي
هل يُعقل أن يصدر المرسوم رقم 7 عن السيد رئيس الجمهورية بتاريخ 12/1/2017 القاضي بحلّ مجلس مدينة بانياس بكامله قبل أسبوعين بالتمام والكمال، ويبقى رئيس المجلس “متسمراً” على كرسيه وباقي إدارته، بحجة متابعة تسيير أعمال المجلس لحين توفر البديل بمعرفة الرسميين والحزبيين في المحافظة. وفي حقيقة الأمر لم نصدّق الأمر أول ما تناهى لسمعنا النبأ لحين تأكدنا من أن المراسلات الواردة والصادرة من وإلى المجلس لا تزال توقع ممهورة بتوقيع رئيس المجلس المحلول؟!!.
بتقديرنا إن الأمر غير مسبوق وفيه ما فيه من التجاوز وخرق الأنظمة، ولا يمكن لأي عاقل أن يقبل استمراره على هذه الشاكلة وتتحمّل السلطات المحلية والحزبية سواء في المحافظة أو مركزياً المسؤولية كاملة بكل تبعات وأبعاد عدم تنفيذ المرسوم، ولاسيما أن المادة الثانية منه تقول حرفياً: “يُنشر هذا المرسوم ويبلغ من يلزم لتنفيذه”.. فهل مدة خمسة عشر يوماً غير كافية لتنفيذه؟! وبانياس لم تجف طاقاتها بعد ولا زال فيها الكثير من الإمكانيات والقدرات التي تيسّر تنفيذ مرسوم حلّ مجلس مدينة بانياس بالسرعة والجدية والشفافية اللازمة التي ترتقي لمبررات ودواعي ومستوى مرسوم الحل؟!!.

بانوراما طرطوس-البعث

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات