تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن... دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق الدفاعات الجوية تسقط طائرتين مسيرتين غربي دمشق دخلتا من اتجاه الجولان المحتل اطلاق برنامج دعم شحن الصادرات الصناعية السورية

“مجمع سيلينا الرياضي”… الهدف الرياضي هو الأسمى

بانياس- نورس علي:

بهدف تنشئة الكوادر الرياضية الرديفة وتخفيف الأعباء التي يتكبدها عشاق كرة القدم من أجور المواصلات جراء الدوريات الرياضية والتدريب الممنهج، افتتح “مجمع سيلينا الرياضي” بحضور شعبي كبير.

لتكون الرياضة نواة بناء الإنسان السليم فتجمع أهالي مدينة “بانياس” عشاق الرياضة كما يجمع الاقتصاد الشعوب، اجتمع أهالي المدينة وريفها على أنغام الموسيقا الوطنية لكورال “هارموني” الذي قدم مقطوعات موسيقية تراثية سورية وشعبية، كافتتاحية للمجمع، وهنا قالت مسؤولة الكورال “إيمان دلا”: «أثرنا أن تكون افتتاحية “مجمع سيلينا الرياضي” تحية لأرواح شهداء “سورية” وللجيش العربي السوري، وقدم أعضاء الكورال الموسيقا الشرقية السورية والقدود الحلبية، كما قدم بعض الموهوبين الموسيقيين معزوفات على العود والكيتار كعزف منفرد».

كابتن فريق الشهيد “علي علي” اللاعب “علي حورية” قال: «افتتح المجمع بمباراة كرة قدم جمعتنا كفريق مع فريق “حي القصور” ضمن هذا الموقع الجغرافي المميز من حيث القرب والاطلالة المباشرة على الأوتستراد الدولي “طرطوس- اللاذقية” حيث سيتثنى لعشاق الكرة متابعة المباريات دون عناء أو حجز مسبق، كما أن هذا الموقع مناسب جداً من حيث توسطه لنهاية المدينة وبداية الريف الجبلي، مما سيخفف على الرياضيين والموهوبين عناء أجور المواصلات المرتفعة، وسيخلق أجواء من المنافسة الودية».

أما كابتن فريق “حي القصور” اللاعب “جميل العتيق” فقال: «البنى التحتية في “مجمع سيلينا” محفزة على إقامة الدوريات الرياضية وإنشاء مدارس كروية تنشئ فرق رياضية من صغار السن، وهذا سيساهم في النهوض بالواقع الرياضي بالمدينة، كما سيكون نواة لتنوع رياضي منافس في مدينة خرجت وقدمت لاعبين نخبة على مستوى الجمهورية».

وفي لقاء مع مدير “مجمع سيلينا الرياضي” الأستاذ “نزار الشنتة” قال: «افتتاح هذا المجمع خطوة إيجابية هادفة تجاه تقوية النشاط الرياضي في مدينة “بانياس”، حيث أن موقعه الجغرافي على الطريق الدولي “طرطوس- اللاذقية” قبل بحوالي 300 متر من عقد مواصلات مفرق “القدموس” الشهير ونقطة دخول المدينة من الجهة الشرقية، ستحفز اللاعبين والمغمورين الرياضيين
لإعادة إحياء نشاطهم الرياضي وتأسيس حركة رياضية نشطة».

وعن تفاصيل المجمع قال “نزار”: «يتضمن المجمع ملعب تارتان “عشب صناعي” وقد تم افتتاحه اليوم، أما التفصيل الأخرى التي سيتم افتتاحها قريباً جداً بعد تهيئة البنى التحتية فستكون صالة بناء أجسام وصالة كاراتيه بأحدث التجهيزات الرياضية، وهذا على مساحة إجمالية حوالي 1500 متر مربع، منها 1080 متر مربع للملعب».

أما عن الأهمية فقال: «تكمن الأهمية في هذا المجمع بتخفيف العبء عن الملاعب الأخرى وتحفيز المواهب والقدرات على مواصلة التدريب وتخريج الكوادر المؤهلة، خاصة بعد توقف المشروع الحلم وهو المدينة الرياضية على الكورنيش البحري، حيث ستكون الأجور تشجيعية ومناسبة للجميع، لأن الهدف رياضي وليس تجاري».

والجدير بالذكر أن كلفة المجمع تبلغ حوالي 22 مليون ليرة.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات