تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

دراسة: الجنين يفهم ويتعلم وهو في الرحم

لم يعد يخفى على أغلب الأمهات بأن الجنين يسمعها في أثناء حملها به بعد فترة محددة من الحمل، ولكن هل يعلمون أنه يمكن للجنين أن يتعلم بجانب سمعه أيضًا أثناء الحمل؟ هذا ما سيتضح من هذا المقال..
حسب ما أشارت إليه الدراسات حديثًا أن الجنين وهو في بطن أمه يبدأ باستيعاب اللغة التي تتحدث بها الأم، وذلك خلال ال 10 أسابيع الأخيرة من فترة الحمل.
وفي سبيل إتمام هذه الدراسة تم إجراء تجارب على الرضع حديثي الولادة، وذلك عن طريق إعطاء الرضيع رضّاعة تقنية متطورة لتناول الطعام، وتعريضه لجلسات استماع من أشخاص يتحدثون بلغته الأم وأشخاص يتحدثون بلغة أجنبية.
وأثناء شرب الطفل لرضّاعته، يقوم الشخص المشارك بالتجربة بالحديث أمام الطفل، وكانت الملاحظة أنه عند الحديث باللغة الأم للطفل، يتوقف الطفل أو يبطئ من شرب رضاعته، ولكن عند الحديث باللغة الأجنبية يستمر الطفل دون أن يعير انتباهه لأحد.
الدراسة التي تم نشرها في مجلة Acta Paediatrica العلمية ذكرت نقاط إضافية تختص بطريقة تعلم الطفل حتى بعد ولادته، حيث ذكرت بأنه من الضروري أن تستمر الأم بالتحدث لطفلها وبطريقة هادئة دون عصبية، لأن لذلك دور كبير على مزاجية الطفل وطريقة تلقيه، كما أن ما يتم تعلمه من الأم أفضل بكثير مما يتم تعلمه من الأب، لأن الطفل يستمع لأمه أكثر بسبب الفترة التي قضاها في رحمها.
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات