تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات...

“دفا”… بتجمعنا المحبة

بانياس- نورس علي:

بازار خيري هدفه التكافل الاجتماعي عبر توزيع الألبسة المستعملة للأسر ضعيفة القدرة الشرائية في زمن الغلاء المستفحل، أقامته “الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية” بالتنسيق مع “كنيسة قلب اليسوع الأقدس” في “بانياس”.
الشابة “رشا بجور” قال: «البازار جيد من حيث تشكيلة الملابس المتوفرة مجاناً، وخاصة للسيدات والفتيات، فبإمكان السيدة الحصول على حوائجها كاملة ومن مختلف المقاسات، وهذا ما يحقق سر نجاح البازار، إضافة إلى فكرته في تكافل المجتمع مع بعضه البعض».
ربة الأسرة “أمل شيخ إبراهيم” وافدة من “جرابلس” قالت: «بحثت كثيراً على ثياب جينز لأنها أكثر ديمومة من غيرها، وتمكنت من الحصول على طلبي، لأن الوقت المتاح لنا كان كافياً ولا يوجد استعجال، فالدخول إلى صالة العرض منظم عبر مجموعات صغيرة تمكن ربة الأسرة من انتقاء المناسب لأطفالها».
منسقة البازار الخيري “دفا” “أيمي إبراهيم” قالت: «انطلقت الفكرة من حوالي الشهرين ضمن المجتمع لمعرفة الأصداء، حل فكرة تهدف لمساعدة فئة من المجتمع غير قادرة على شراء حاجياتها من اللباس نتيجة ارتفاع أسعارها، وكان اللافت التكاتف والتكافل الذي شهدناه وشجعنا على الاستمرار بما خططنا له لتنفيذه، فبدأنا باستلام الملابس في صالة “كنيسة قلب يسوع الأقدس” وضمن المركز المجتمعي “بيت الياسمين” ل”الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية” الراعية الأساسية للفعالية، وبعدها تم تحديد موعد افتتاح البازار الخيري “دفا” يومي 18- 19 شباط، من الساعة العاشرة وحتى الساعة الثانية بعد الظهر، ولتحقيق العدالة في توزيع الملابس التي حصلنا عليها من المجتمع المحلي، قمنا بتقسيم الأسر بحسب عدد أفرادها على مجموع نقاط تحصل وفقها على كوبون استلام، فالعائلة المكونة من أربعة أشخاص تحصل عل كوبون من 1000 نقطة والعائلة المكونة من خمسة وحتى الست أشخاص تحصل على كوبون من 1500 نقطة، أما ما فوق هذا العدد فتحصل على 2000 نقطة وتم فرز الملابس على 200 و 300 نقطة لتحصل العائلة على كامل حوائجها من البازار الخيري».
رب الأسرة “علي إبراهيم” أكد على أن الفكرة جميلة ولكنه رغب بتنوع أكبر في ملابس الأطفال بكونها مستهلكة بشكل أكبر بالنسبة للأسرة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات