تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم...

ليال وطفة… موهبة موسيقية سورية واعدة في طريقها إلى العالمية…

مؤلفة سورية أثبتت وجودها على مستوى عربي بعمر صغير.. وفي طريقها إلى العالمية.. غداً تُعزف ثلاثة من مؤلفاتها في أمسية للفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية في دار أوبرا دمشق.. وهذه لمحة عن مشوارها المهني في الموسيقا..

ولدت ليال وطفة في عام ١٩٨٠ ، وحاليا” تقيم في دبي – الامارات العربية المتحدة .

بدأ مشوارها مع الموسيقى منذ سن التاسعة ،حيث تم قبولها في المعهد العربي للموسيقى في دمشق وذلك لتتعلم الة الكمان .ولكن سرعان ما انتقلت مع عائلتها الى دبي و هناك تعلمت العزف على البيانو .
في سن الثامنة عشر بدا مشوارها المهني بالقيام باداء الاعلانات و التسجيلات الصوتية لكثير من البرامج في العديد من المحطات التلفزيونية والاذاعية ولكثير من الاعلانات التجارية وما زالت مستمرة في هذا المجال إلى الآن .
ابتدأت مشوارها المهني كمؤلفة موسيقية في سن الثانية والعشرين بعد عملها لمدة سنتين بأهم استوديوهات الانتاج الموسيقي.

في خلال هذه الفترة لم تتوقف عن تعزيز حبها للموسيقى بتعلم كل ما هو متعلق بتقنية الصوت والموسيقى، وبدأت بتأليف موسيقاها الخاصة .

كانت نقطة التحول في حياتها المهنية عندما عرضت عليها محطة MBC العمل معهم كمهندسة صوت ومؤلفة موسيقى حيث انضمت الى فريق عمل هذه المحطة وبقيت معهم لمدة ٦ سنوات لتشق طريقها وتصبح مديرة قسم الانتاج الصوتي في هذه المحطة .

ولكن في العام ٢٠٠٩ شعرت بانه قد آن الاوان لتنشئ عملها والاستوديو الخاص بها. حيث بدأت بانتاج كثير من الاعمال الموسيقية لكثير من وسائل الاعلام والبرامج التلفزيونية وموسيقى الاعلانات التجارية والافلام الوثائقية بالاضافة الى الافلام الطويلة والقصيرة والمسلسلات. الى جانب عدد من المشاريع في دول الشرق الوسط ،الولايات المتحدة الامريكية، كندا وبريطانيا.

ليال ومنذ العام ١٩٩٧ وحتى الآن ما زالت تؤدي بصوتها الاعلانات التجارية والأداء الصوتي للكثير من المحطات التلفزيونية بالاضافة للغناء ببعض الالبومات الموسيقية، بحيث اصبح صوتها البصمة المميزة لكثير من المنتجات والقنوات التلفزيونية ك ام بي سي٤، و ام بي سي٢ و او اس ان إلى جانب تلفزيون ابو ظبي .

كما انها وقعت عقدا مع شركة SCORE A SCORE في لوس انجلوس / امريكا كواحدة من مؤلفيهم الموسيقين المعتمدين لتأليف الموسيقى للكثير من الوسائل الاعلامية ومحطات التلفزة والافلام في كل من كندا وامريكا.

لقد حازت ليال على ٦ جوائز عالمية بعملها كموسيقية ومصممة صوت كما تم ترشيحها مؤخرا لنيل جائزة التأليف الموسيقي للاعمال الاعلامية والذي يقام في هوليوود / امريكا.

Syrian Musicians

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات