تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

لجنة لإعادة دراسة واقع الاستثمارات في الوحدات الإدارية في محافظة طرطوس وإعادة النظر بالعقود “المجحفة”..

بانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:

شكلت محافظة طرطوس لجنة لإعادة دراسة عقود الاستثمارات القائمة في جميع الوحدات الإدارية في المحافظة وإعادة النظر في الاستثمارات التي لا تتناسب قيمة إيراداتها مع الواقع والأسعار الحالية..

وطلب المحامي صفوان ابو سعدى محافظ طرطوس من رؤساء الوحدات الإدارية خلال لقائه بهم اليوم التعاون مع اللجنة وتقديم قائمة بالاستثمارات بكافة انواعها وأشكالها “عقود استثمار- أجار- عقود تشاركية” مع صورة عن هذه العقود مبيناً أن هذا التوجه جاء بناءً على تعليمات رئاسة مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للإدارة المحلية في هذا الخصوص مضيفاً أن الغاية الأساسية من هذه الخطوة هي انصاف الوحدات الإدارية من خلال إعادة النظر بالعقود المجحفة واتخاذ القرار المناسب بشأنها إما بفسخ هذه العقود والإعلان عن إعادة تلزيمها من جديد وبشروط مناسبة وإما بزيادة قيمة ايرادات الوحدات الإدارية بشكل يحقق العدالة والجدوى الحقيقية من استثمارها الأمر الذي من شأنه تأمين إيرادات وسيولة ويحسن من الوضع المادي للبلديات والذي سينعكس على صعيد رفع سوية الخدمات المقدمة الى المواطنين..

بدوره شرح السيد مصطفى بجود مدير المالية رئيس اللجنة الآلية التي ستعمل وفقها اللجنة والإجراءات المطلوبة من الوحدات الإدارية لضمان الوصول الى النتائج المرجوة مشدداً على ضرورة تزويد اللجنة بالمعلومات والبيانات المطلوبة خلال فترة اسبوع على ابعد تقدير تمهيداً للبدء في دراسة هذه العقود..

المهندس علي حماد نائب رئيس المكتب التنفيذي أكد بدوره أن هذه الخطوة هي من مجموعة من الخطوات التي سيتم اتخاذها لاحقا في سبيل تعزيز ايرادات الوحدات الإدارية مشيراً الى ضرورة تقديم البيانات الدقيقة والمفصلة عن وضع كل عقد استثماري وتبيان الرأي فيه بكل موضوعية وتجرد، وجدد المهندس حماد الطلب من رؤساء الوحدات الإدارية وضع خطط للعامين القادمين 2017-2018 ووضع قائمة بالأولويات وترتيبها والتركيز على المناطق من خارج المدن والتي لم يتم لحظها في الخطط اضافة الى القرى التي انضمت حديثاً الى البلديات.. كما أكد على ضرورة ان يتم مراعاة ان تكون الخطط الجديدة تخدم شريحة ذوي الشهداء والجرحى..

مداخلات وتساؤلات رؤساء البلديات:

رئيس مجلس مدينة بانياس تطرق الى موضوع طلب وزارة التجارة الداخلية التنازل عن 30 دونم لإقامة مركز خزن وتوضيب الخضار والفواكه

المهندسة نسرين بدر رئيسة مجلس مدينة الدريكيش طلبت إيجاد طريقة لاستثمار عقار في قلب المدينة وفق صيغة مناسبة كما حدث مع مشروع استثمار فندق الدريكيش..

المهندس محمد علي سلمان رئيس مجلس بلدة الشيخ سعد أكد على ضرورة توفير مادة المازوت لآليات نقل القمامة وإرجاع نسبة ال 25{844ffa2143412ea891528b2f55ebeeea4f4149805fd1a42d4f9cdf945aea8d4e} التي تم اقتطاعها من البطاقات المؤتمتة دون الحصول عليها من سادكوب..

السيد علي الشمالي رئيس بلدة الطليعي تحدث حول نقل املاك الدولة ضمن التنظيم في بلدة الطليعي نظرا لوجود دعاوى استئناف من قبل واضعي اليد لدى القضاء وحتى الآن لم يبت القضاء بالموضوع..

السيد سامر سليمان رئيس بلدية بحوزي اكد على ضرورة التشديد على دائرة أملاك الدولة بضرورة نقل ملكية عقارات أملاك الدولة إلى أملاك البلدية لتتمكن من حل الكثير من المشاكل العالقة ولتتمكن من الإستثمار وقد قامت البلدية بحصر هذه العقارات وإعداد المخططات وكل ماهو مطلوب ولكن لم تقم دائرة أملاك الدولة بنقلها ومنذ خمس سنوات يتم ملاحقة الموضوع ولكن دون دون جدوى ..كما أكد على ضرورة ادراج مشاريع للصرف الصحي في قطاع البلدية حيث أن نسبة التخديم لا يتعدى ال 10{844ffa2143412ea891528b2f55ebeeea4f4149805fd1a42d4f9cdf945aea8d4e} فقط

رئيس بلدية جب الأملس أكد على ضرورة الاسراع في تحديد الحدود الإدارية والتنظيمية للبلدية نظراً للصعوبات في تحديد المساحات المتداخلة مع الوحدات الإدارية المجاورة..

رئيس مجلس بلدة الكفرون أكد ضرورة ايجاد وسيلة لتزويد المنطقة بالمحروقات بطريقة مرنة أكثر مع مراعاة أنها منطقة بعيدة عن مركز المحافظة وحتى عن مدينة صافيتا..

وفي معرض إجاباته على التساؤلات طلب المحافظ من مدير فرع شركة محروقات تلبية طلبات البلديات بناء على كتاب خطي للبلديات التي لم تحصل على بطاقة مؤتمتة داعياً جميع الوحدات الإدارية بالحصول على هذه البطاقة بأسرع وقت وطلب من امانة السر مخاطبة الجهات المعنية استرجاع نسبة ال ٢٥ بالمئة التي تم اقتطاعها مؤخرا وجاء قرار معاكس بالتراجع عنها ورفض ابو سعدى التهاون في قضية جمع القمامة تحت ذريعة عدم وجود المازوت ولو تطلب الأمر الشراء من السوق..

كما طلب السيد المحافظ ابرام عقود لترحيل النفايات الى مركز النفايات في وادي الهدة بعد ان تم اقلاعه بكامل طاقته الانتاجية كما وجه بتشكيل لجان برئاسة مدير الزراعة ومدير البيئة ورؤساء بعض البلديات مثل بانياس وبرمايا ومدير ادارة النفايات الصلبة بالمحافظة لتحديد اراضي وتخصيصها كمكبات احتياطية في حال توقف الترحيل الى مركز المعالجة عن العمل لأسباب طارئة..

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات