تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع وزير الخارجية الأردني العلاقات الثنائية وملف عودة اللاجئين السوريين أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يصدر مَراسيم تشريعية بتعيين محافظين جُدد لمحافظات: دير الزور، درعا، اللاذقية، حماة، وال... إصابة مدنيين بجروح جراء عدوان إسرائيلي على مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الشرقي الجامعة الافتراضية تخفض معدلاتها 5 بالمئة تماشياً مع نتائج الثانوية العامة … عجمي: 10 آلاف طالب متوق... الجيش أسقط 9 طائرات مسيّرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب … الحربي السوري- الروسي يواصل استهداف مقا... المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يحدد الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدولة للع... الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أكد على تقديم ما يلزم للوافدين اللبنانيين.. مجلس الوزراء يوافق على مشروع إحداث الشركة العامة للصناعا... لجنة القرار/43/ تناقش عدداً من القرارات والإجراءات الخاصة بشروط شغل مراكز عمل القيادات الإدارية

بمشاركة 87 شركة من حلب متخصصة بصناعة الألبسة والنسيج”.. افتتاح معرض خان الحرير في فندق داما روز بدمشق

بمشاركة 87 شركة متخصصة بصناعة الألبسة والنسيج انطلقت اليوم في فندق داما روز بدمشق فعاليات معرض خان الحرير للأزياء والأقمشة ومستلزمات الإنتاج ربيع وصيف 2017 في دورته الثالثة الذي تنظمه غرفة صناعة حلب برعاية وزارتي الصناعة والاقتصاد والتجارة الخارجية وبدعم من هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي وترويج الصادرات.
واعتبر وزير الصناعة المهندس أحمد الحمو في تصريح للصحفيين أن المعرض يعكس قدرة الصناعيين الحلبيين وإصرارهم على الاستمرار بالعمل والإنتاج بالرغم من الصعوبات التي يواجهونها نتيجة الازمة وما طال البنية التحتية للصناعة في حلب من تدمير على يد الإرهابيين.
وأوضح أن الحكومة جادة في حل المشكلات التي تواجه الصناعيين وتنفيذ مطالبهم واتخاذ كل الاجراءات الممكنة لتأمين مستلزمات الانتاج ومنها الوقود والكهرباء التي تتحسن تدريجيا.
من جهته وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور أديب ميالة رأى أن المعرض يقدم رسالة واضحة على صمود الصناعيين وخاصة صناعيي حلب الذين جاؤوا إلى دمشق ليقدموا افضل منتجاتهم ويروجوا لها داخليا وخارجيا.
وقال ميالة “إن الحكومة متفهمة للمشكلات التي يواجهها الصناعيون وتبذل ما بوسعها من أجل حلها” لافتا إلى الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لتوفير الخدمات اللازمة واعادة تأهيل البنية التحتية اللازمة للصناعة”.
من جهته رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية ورئيس غرفة صناعة حلب فارس الشهابي لفت إلى الاقبال الكبير من الصناعيين للاشتراك في هذه الدورة الجديدة من المعرض ووجود نحو 200 منهم كانوا يرغبون بالمشاركة إلا أن ضيق المساحة لم يسمح معربا عن الامل بزيادة عدد المشاركين في الدورة القادمة وذلك لاتاحة الفرصة لهم للترويج لمنتجاتهم .
بدوره أكد مدير عام هيئة دعم الصادرات المهدي الدالي أن الهيئة مستمرة بدعم الصناعة الوطنية وتشجيعها والترويج لها بهدف فتح أسواق تصديرية عبر دعم المعارض داخليا وخارجيا موضحا ان الهيئة تكلفت بكل مصاريف تنظيم هذه الدورة من المعرض دعما لصناعيي حلب الذين استمروا طوال سنوات الازمة بالانتاج وبأفضل المواصفات والجودة العالية وأعادوا عجلة الانتاج الصناعي الى الدوران ليثبوا أن مدينتهم حلب ما زالت عاصمة للصناعة السورية.
وكانت الغرفة أقامت العام الماضي دورتين من معرض خان الحرير في فندق داما روز بدمشق شارك فيهما أكثر من 160 شركة.
حضر الافتتاح رئيس مجلس ادارة غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس وعدد من معاوني الوزراء والصناعيين ورجال الأعمال وممثلي السفارات المعتمدة في دمشق.

بانوراما طرطوس-سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات