تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ... الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات...

جمعية الحياة تخرج الدفعة الثانية من دورة الإسعافات الأولية

بانوراما طرطوس- سوسن زهرة:

اختتمت اليوم الدورة التدريبية الاسعافية الثانية التي أقيمت في مركز الرمل الصحي بالتنسيق بين مديرية صحة طرطوس وجمعية الحياة لرعاية ذوي الاعاقة حيث تم تخريج حوالي (٤٥ سيدة) من سيدات المجتمع المحلي وذوي الاحتياجات الخاصة.
حفل الاختتام أقيم بحضور د.فريال سليمان أمين عام مجلس المعوقين الفرعي بطرطوس،و د.عبير الهيفي رئيسة المنطقة الصحية،ود. ابتسام أحمد رئيسة شعبة الاعاقة في مديرية الصحة،و د.فدوى طوفان رئيسةالمركز وعدد من الجهات الاهلية وعناصر المركز.
السيدة عزيزة المصري رئيسة جمعية الحياة قالت: أن هدف الدورة صقل وتعزيز خبرات الأمهات وزيادة ثقافتهم ومعلوماتهم الصحية والاسعافية (قياس الضغط، قياس السكر، اعطاء الأبر، تضميد الجروح…) حيت تم تدريب المشاركات عن طريق المثقفات الصحيات في المركز وقدم عدد من الأطباء محاضرات هامة حول أمراض الطفل وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة، لتمكين الأمهات من المهارات الكافية وتقديم المساعدة لأفراد أسرتها خاصة ممن لديهم حالات خاصة.
كما ألقت د.ابتسام أحمد رئيسة شعبة الإعاقة في مديرية الصحة محاضرة حول مرض التوحد وذلك بمناسبة مرور اليوم العالمي للتوحد الذي يصادف 2/4 من كل عام،حيث أوضحت خلال المحاضرة مفهوم التوحد، الصفات التي يتصف بها طفل التوحد وكيفية التعامل معه، وتحدثت عن الفرضيات القديمة والحديثة لأسباب التوحد والتي تبقى مجرد فرضيات لم تثبت حتى الآن.

وفي ختام الدورة تم توزيع شهادات حضور للخريجين.
يذكر أن هذه الدورة تأتي استكمالا” للدورة الاسعافية الأولى التي أقامتها الجمعية ضمن نشاطاتها وتم تخريج (35) سيدة في الدورة الأولى. 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات