تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

المكتب التنفيذي لمجلس مدينة بانياس يطالب بإصدار نظام ضابطة البناء الجديد وإنشاء مركز خدمة المواطن

طالب أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس مدينة بانياس بإيجاد آلية مناسبة لمنح رخص الأكشاك بما يحافظ على جمال المدينة واصدار نظام ضابطة البناء الجديد ما يسهم في الحد من نسبة مخالفات البناء في المدينة.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى اليوم مع رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس مدينة بانياس حيث أكدوا ضرورة إنشاء مركز خدمة المواطن لإنجاز المعاملات ضمن وقت محدد ومعالجة واقع الكراجات الجديدة بالمدينة واحداث مقر خاص للتبرع بالدم ضمن الهيئة العامة لمشفى بانياس.

بدوره طالب المحافظ المكتب التنفيذي لمجلس المدينة بدراسة الواقع المحلي اجتماعيا واقتصاديا والمشاركة برعاية الفعاليات الثقافية والعلمية وتكريم المتفوقين واتخاذ قرارات حاسمة في مجال تطبيق القوانين والأنظمة المتعلقة بالعمل المحلي.

وأكد المحافظ ضرورة الإعداد لنظام ضابطة جديد يلبي طموحات واستثمارات المدينة من خلال شرائح بناء متعددة مثل السكن الشعبي والفيلات إضافة إلى ضرورة وجود ملجأ في كل بناء مع ترك اماكن خاصة لتقديم الخدمات العامة للبناء أو الحي.

كما طالب المحافظ بتفعيل دور لجان الأحياء ومكتب الشهداء والجرحى والمفقودين وإعادة تقييم البدلات والاشغال بما يتناسب مع الاوضاع الحالية مشيرا إلى وجود دراسة لاحداث بلديات جديدة تراعي البعد الجغرافي وعدد السكان.

من جهته استعرض رئيس مجلس مدينة بانياس محمد رسلان الأعمال التي قام بها المجلس مؤخرا إضافة إلى معالجة الشكاوى التي تخص عمل المجلس  والتواصل مع المجتمع المحلي مشيرا إلى الصعوبات التي تعترض العمل ومنها ضعف الموازنة وقلة الموارد وقدم الآليات والحاجة إلى أدوات عمل خاصة بالنظافة موضحا أنه يتم العمل حاليا لتامين مكب مؤقت بجانب الشركة السورية لنقل النفط لاستثماره كمحطة ترحيل ريثما يتم النقل إلى مكب وادي الهدة.

كما أشار رئيس الدائرة الفنية المهندس اصف محمد إلى القرارات المتخذة من قبل المجلس وأهمها إخضاع كل العقارات المستثمرة والعائدة ملكيتها إلى مجلس المدينة للنفع العام وقرار تحويل الصفة التنظيمية لموقع مدينة الملاهي على العقار 2665 بانياس العقارية من حديقة إلى مركز خدمات عامة لإعادة استثمارها من جديد ورفع اجور المحال في سوق الهال إلى 15 ألف ليرة سورية شهريا بدلا من سنويا وتعديل رسوم اشغال الاملاك العامة للمتر المربع الواحد ضمن المدينة وريفها حيث يتراوح بين 10 و 75 ليرة سورية اضافة إلى تشكيل لجان الكشف الحسي لاعتمادها في تسوية المخالفات والموافقة على انشاء فرن تمويني ومتابعة تعديل نظام ضابطة البناء وطرح مشروع الكورنيش الجنوبي المتضرر بفعل العواصف.

وبين محمد أن لدى البلدية مشاريع منها صيانة طرق ضمن المدينة بقيمة 10 ملايين ليرة سورية اضافة إلى العمل لتغذية المنطقة الصناعية بالطاقة الكهربائية بقيمة 250 مليون ليرة عن طريق برنامج الامم المتحدة الانمائي كما تم التعاقد مع الانشاءات العسكرية لتنفيذ شبكة المياه الداخلية ضمن المنطقة الصناعية مشيرا إلى أنه “لا توجد امكانية لدراسة مشاريع جديدة حاليا”.

حضر الاجتماع أمين شعبة بانياس لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس عدنان ابراهيم ورئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب وأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة.

من جهة ثانية قام المحافظ بجولة تفقدية للمنطقة الصناعية بمدينة بانياس للاطلاع على مراحل العمل حيث تمت المباشرة ببناء نحو 100 مقسم مع العلم أنه تم الترخيص لـ 335 مقسما ضمن المنطقة.

بانوراما طرطوس-سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات