تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

محافظ طرطوس يتفقد سير عمل المكتب التنفيذي الجديد في بانياس

بانياس- نورس علي:

طالب محافظ طرطوس صفوان ابو سعدى خلال لقائه اليوم رئيس واعضاء المكتب التنفيذي لمجلس مدينة بانياس بدراسة الواقع المحلي اجتماعيا واقتصاديا والمشاركة برعاية الفعاليات الثقافية والعلمية مثل الاعمال المسرحية والمعارض الفنية وتكريم المتفوقين في مختلف المجالات، ودعا المحافظ الاعضاء الى اتخاذ قرارات حاسمة في مجال تطبيق القوانين والانظمة المتعلقة بالعمل المحلي والبحث عن شخص ذو كفاءة عالية لتعيينه مديرا للمدينة، مؤكدا ضرورة الاعداد لنظام ضابطة جديد يلبي طموحات واستثمارات المدينة من خلال شرائح بناء متعددة مثل السكن الشعبي والفيلات، اضافة الى ضرورة وجود الملجأ في كل بناء وبيع الفضلات مع ترك اماكن خاصة لتقديم الخدمات العامة للبناء أو للحي، كما طالب المحافظ بتفعيل دور لجان الاحياء ومكتب الشهداء والجرحى والمفقودين وتسليط يد المجلس على املاكه واعادة تقييم البدلات والاشغال بما يتناسب مع الاوضاع الحالية منوها الى وجود دراسة لاحداث بلديات جديدة تراعي البعد الجغرافي وعدد السكان.

وتحدث محمد رسلان رئيس مجلس مدينة بانياس عن الاعمال التي قام بها المجلس مؤخرا واهمها في مجال النظافة والصيانة والصرف الصحي والطرق وخدمات اخرى وفق الامكانيات المتاحة، اضافة الى العمل لمعالجة الشكاوى التي تخص عمل المجلس والتواصل مع المجتمع المحلي مشيرا الى عدد من الصعوبات التي تعترض العمل ومنها ضعف الموازنة وقلة الموارد وقدم الاليات والحاجة لادوات عمل خاصة بالنظافة موضحا انه يتم العمل حاليا لتامين مكب مؤقت بجانب الشركة السورية لنقل النفط لاستثماره كمحطة ترحيل ريثما يتم النقل الى مكب وادي الهدة.

وقدم المهندس اصف محمد رئيس الدائرة الفنية عرضا للقرارات المتخذة من قبل المجلس واهمها اخضاع كافة العقارات المستثمرة والعائدة ملكيتها لمجلس المدينة الى النفع العام وقرار تحويل الصفة التنظيمية لموقع مدينة الملاهي على العقار2665 بانياس العقارية من حديقة الى مركز خدمات عامة لاعادة استثمارها من جديد ورفع اجور المحلات في سوق الهال الى /15/ الف ليرة سورية شهريا بدلا من سنويا وتعديل رسوم اشغال الاملاك العامة للمتر المربع الواحد ضمن المدينة وريفها حيث يتراوح بين عشرة وخمس وسبعون ليرة سورية اضافة الى تشكيل لجان الكشف الحسي لاعتمادها في تسوية المخالفات والموافقة على انشاء فرن تمويني ومتابعة تعديل نظام ضابطة البناء و طرح مشروع الكورنيش الجنوبي المتضرر بفعل العواصف .

واضاف بان لدى البلدية مشاريع منها صيانة طرق ضمن المدينة بقيمة عشرة مليون ليرة سورية اضافة الى العمل لتغذية المنطقة الصناعية بالطاقة الكهربائية بقيمة/250/ مليون ليرة عن طريق برنامج الامم المتحدة الانمائي كما تم التعاقد مع الانشاءات العسكرية لتنفيذ شبكة المياه الداخلية ضمن المنطقة الصناعية مشيرا الى انه لا يوجد امكانية لدراسة مشاريع جديدة حاليا.ونوه الى وجود عدد من المشاريع التي تحتاج لتمويل وهي مشروع البازار الجديد بقيمة/200/مليون ليرة وفق اسعار2011/ومشروع المدخل الشمالي وربطه بالكورنيش البحري بكلفة 360/مليون ليرة سورية وفق اسعار عام 2011اضافة الى مشروع الكورنيش البحري الجنوبي ببيمة 170 مليون ليرة ومشروع تتبيد وتزفيت طرق حي المروج بكلفة50 مليون ليرة سورية اضافة الى مشروع تهذيب نهر بانياس بقيمة80 مليون ليرة وفق اسعار عام 2011.

بدورهم اعضاء المكتب التنفيذي طالبوا بايجاد الية مناسبة لمنح رخص الاكشاك بما يحافظ على جمال المدينة والمساعدة في اصدار نظام ضابطة البناء الجديد الذي سيساهم في حال تم اقراره بالحد من نسبة مخالفات البناء في المدينة والتي تتجاوز نسبتها تسعين بالمئة حاليا اضافة الى انشاء مركز خدمة مواطن وهندسة اجراءات المعاملات بالمدينة وانحازها ضمن وقت محدد ومعالجة واقع الكراجات الجديدة بالمدينة ووضع سوق العربيات واحداث مقر خاص للتبرع بالدم ضمن الهيئة التامة لمشفى بانياس .

حضر الاجتماع امين شعبة بانياس لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس عدنان ابراهيم ورئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب واعضاء المكتب التتفيذي لمجلس المحافظة، كما قام المحافظ بجولة تفقدية اطلع خلالها على مراحل العمل في المنطقة الصناعية بالمدينة حيث تمت المباشرة ببناء حوالي مئة مقسم، علماً أنه تم الترخيص ل335 مقسما ضمن المنطقة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات