تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الوزارة في سورية.. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس تبون بفوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً برفع نسبة تعيين الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية في الجهات ال... روسيا تطالب بإنهاء الوجود العسكري الأجنبي الذي ينتهك السيادة السورية الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية لغرف التجارة وغرف التجارة والصن... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية.. وبحثٌ لدور كتلة الحزب داخل مجلس الشعب اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي تقرر قبول الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية بفروعها كافة في الجامعات... الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم... بحضور عرنوس وعدد من الوزراء.. ورشة عمل حوارية حول التغيرات المناخية وسبل مواجهتها

حوالي 310 مليون ليرة قيمة الأعمال المنجزة في مشاريع الشركة العامة للبناء والتعمير في طرطوس خلال الربع الأول من العام الحالي المهندس كمال حسن: نتائج لجان التوازن السعري ستعيد إقلاع المشاريع المتعثرةة خلال الفترة القريبة القادمة

بانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:
تتابع الشركة العامة للبناء والتعمير تنفيذ مشاريعها في محافظة طرطوس حيث وصلت قيمة الأعمال المنفذة خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 310496مليون ليرة متجاوزة القيمة المخططة والبالغة 300213 مليون ليرة سورية..
ويقول المهندس كمال حسن رئيس مجموعة مشاريع طرطوس أن الأعمال تسير وفق ما هو مخطط لها في كافة المشاريع مبيناً أنه تم تشكيل لجان خاصة بموضوع التوازن السعري للمشاريع المتعثرة والمتوقفة بناء على تعليمات وقرارات رئاسة مجلس الوزراء وستضع هذه اللجان توصياتها والحلول اللازمة للعقود المبرمة بين الشركة والجهات الأخرى صاحبة المشاريع خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخ تشكيل هذه اللجان مشيراً إلى أن فروقات الأسعار تصل في بعض الحالات إلى 7 أو8 أضعاف وبالتالي من المتعذر على الشركة انجاز أعمالها أو الالتزام ببنود العقد وهذه ما دفع رئاسة مجلس الوزراء لإقرار موضوع التوازن السعري وبالتالي إعادة دراسة المشاريع وفق الأسعار الحالية منوهاً أن المشاريع المشمولة بلجان التوازن السعري هي مشروعي مالية طرطوس وبانياس ومشروع العيادات الشاملة ومشروع محطة معالجة الدلبة بالإضافة إلى جزء من مشروع مشفى خزنة متوقعاً إقلاع العمل في هذه المشاريع فور تصديق قرارات اللجان وتحويل قيمة الزيادات الجديدة منوهاً بأن الكشوف التقديرية لهذه المشاريع كانت بحدود 235ملبون ليرة ومن المتوقع أن تصل وفق دراسات لجان التوازن السعري إلى 2.33 مليار ليرة.
وعلى صعيد المشاريع التي ينفذها الفرع حاليا أكد السيد رئيس مجموعة مشاريع طرطوس أن الأعمال تسير وفق البرنامج الزمني في مشروع مبنى اتحاد عمال طرطوس والبالغة قيمة عقده 850 مليون ليرة سورية بعد بلاغات فروقات الأسعار ومن المتوقع انجاز الأعمال في شهر آذار من العام القادم بمعدل كل شهر طابق من المبنى بعد أن تم الانتهاء من أعمال الطوابق السفلية..
كما تتابع الشركة انجاز عقود إنشاء الأبنية المدرسية ومن بينها إضافة طابقين الى مدرسة هاشم يوسف إضافة إلى مدرسة في دوير الشيخ سعد بتكلفة 130مليون ليرة ونسبة الانجاز جيدة جداً… وأيضا هناك أربع مدارس جديدة بعقود قيمتها 350مليون ليرة تم البدء بها والمباشرة في الأعمال فيها اثنتان منها في عنازة بانياس واثنتان في قريتي الجدية والفتيح في صافيتا، وايضا هناك مدرسة التجارة في الشيخ بدر وهي قيد الانجاز والتسليم خلال ثلاثة أشهر .. كما تم التعاقد مع مديرية الخدمات الفنية على بناء مدرسة الصالة في شارع 8 آذار بمدة عقدية 14 شهر.
ونوه المهندس كمال حسن بأن جميع الأعمال يتم تنفذها بواسطة كوادر الشركة كما أن معظم المواد والمستلزمات المستخدمة هي من السوق المحلية..
وعلى صعيد المشاريع الأخرى اكد المهندس حسن انه يتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة لمشروع إصلاح وصيانة الرصيف رقم 7 في مرفأ طرطوس وسينتهي العمل به في نهاية شهر نيسان الحالي وقيمة العقد تبلغ 65مليون ليرة.. ايضا هناك مشروع مبنى ملحق مع فندق لمؤسسة العمران بقيمة 40 مليون ليرة وهو قيد التنفيذ وسيتم تسليمه خلال اقل من شهرين، وهناك عقود متواصلة مع الخدمات الفنية لتصنيع المقاعد المدرسية وقد تم تسليم عقدين مؤخراً وهناك عقود جديدة قادمة، ومن المشاريع الاخرى عقد حاويات للقمامة لمجلس مدينة طرطوس عبر الخدمات الفنية .. ايضا هناك عقد مع مؤسسة الإسكان العسكرية لتنفيذ برجين سكنيين وقد وصلت نسبة التنفيذ فيهما الى 70 بالمئة وسيتم الانتهاء منها خلال هذا العام، ومشروع آخر مع المؤسسة العامة للإسكان لبناء برج سكني واحد ويتم حالياً انجاز التشطيبات النهائية من أعمال الألمنيوم والبياضات.. وغيرها.
يشار أخيراً أن خطة مشاريع طرطوس للعام الحالي تبلغ 1.5 مليار ليرة سورية وهذا لا يشمل المشاريع الجديدة التي سيتم إدخالها إلى الخطة في النصف الثاني من هذا العام.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات